أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنز

دَعكَ من مصابيح السقف والتفاصيل الإضافية، هذه هي مرسيدس-بنز GLB القادمة

زودتنا مرسيدس-بنز بداية الشهر الحالي بصورة تشويقة للاختبارية concept GLB، وقد كشف الشركة الألمانية الأمس عن النموذج الجديد خلال معرض شنغهاي للسيارات. 

تعكس الاختبارية الجديدة الخطوط العامة لطراز GLB المنتظر وصوله الصيف الحالي، والذي يستبدل طراز GLK الذي أوقف إنتاجه منذ حوالي ثلاث سنوات، حيث يأتي طراز GLB ليتوسط حجمًا كل من GLA وGLC، ويعتمد القاعدة التقنية المُستخدمة في طراز ايه كلاس، مع شكل خارجي أقرب للصندوقي ومقصورة تكاد تماثل تلك الموجودة في ايه كلاس.

في الداخل، هناك شاشة ممتدّة لنظام نظام MBUX المعلوماتي الترفيهي بحوافٍ دائرية يدنوها ثلاث فتحات للتهوية وشريط رفيع للتحكم بالتكييف. ومع غياب مقبض علبة التروس هُناك منطقة كبيرة للتخزين مع غطاء مُلبّس بالخشب وقاعدة لمسية للتحكم بنظام MBUX. وبما أن النموذج اختباري، فقد تم تلبيس معظم الأسطح الداخلية بالجلد الفاخر، أما الاهم فهو توفر ثلاثة صفوف من المقاعد، الأخيرة منها صغيرة نسبيًا ويمكن طيّها لزيادة حيز التحميل.

أما بالنسبة للصف الثاني من المقاعد، فيمكن ازاحته للأمام أو الخلف بمقدار 140 ملم حسب الحاجة.

فيما يتعلق بالمحرك، فهو معروف بالاسم M260 ومستخدم في عدد من طرازات العلامة، بأربع أسطوانات سعة لترين وقدرة 221 حصانًا وعزم 350 نيوتن متر، أما علبة التروس فهي أوتوماتيكية بتعشيق مزدوج من ثماني نسب تنقل الحركة إلى العجلات الأربعة عبر نظام 4Matic. ومن المحتمل وصول مرسيدس-بنز GLB بهذا المحرك بالإضافة إلى نُسخة بقدرة أعلى في طراز AMG GLB 35 تصل إلى 298 حصان وعزم 400 نيوتن متر. كما يُشاع امكانية تقديم نسخة AMG GLB 45 أيضًا بقدرة قد تصل إلى 400 حصان!

مرسيدس-بنز جي ال بي

بالنسبة للنُسخ “العادية” ستخصص مرسيدس-بنز محركًا من أربع أسطوانات سعة 1.4 لتر بقدرة 158 حصان، ومحركًا سعة لترين عامل بالبنزين بقدرة 184 حصان، وأخيرًا محركًا سعة لترين عامل بالديزل بقدرة 217 حصان. كما تتناقل بعض المصادر امكانية استخدام الطراز كقاعدة لسيارة كهربائية بالكامل بالاسم EQB

أخيرًا يُتوقع أن يتم تقديم مرسيدس-بنز GLB الجديدة خلال فعاليات معرض فرانكفورت في سبتمبر القادم كمنافس رئيسي لكل من أودي Q3 وبي ام دبليو X1 وكذلك جاكوار E-Pace. أما السعر، فسيزيد بالتأكيد عن سعر طراز GLA البالغ 33,400 ألف دولار أمريكي ويقل عن سعر GLC البالغ 40,050 دولار.

صور الاختبارية concept GLB

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق