أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس بنز CLA كوبيه، السيدان الصغيرة الأجمل بلا شك

إن ساورك بعض الشك تجاه شكل مرسيدس بنز ايه كلاس سيدان، فلديك اليوم خيارٌ آخر، أجمل وأكثر أناقة بالتأكيد؛ إنه طراز مرسيدس-بنز CLA Coupe الجديد بالكامل.

كُنا اعتمدنا أودي A3 سيدان كأجمل سيارة سيدان صغيرة متوفرة في الأسواق لفترة طويلة، ولكن مع تقديم مرسيدس-بنز يوم الأمس للجيل الثاني من CLA Coupe، يبدو أنها ستستحوذ على تاج الأناقة ضمن القطاع، ورُبما تاج الفخامة أيضًا.

يأتي الجيل الثاني بأبعاد أكبر من السابق؛ أطول بمقدار 48 ملم وأعرض بـ 53 ملم، كما أن قاعدة العجلات أطول بـ 30 ملم وبما يعني تحسنًا في المساحة الداخلية والثبات والراحة. وأشار بيان مرسيدس-بنز إلى أن المحور الأمامي للسيارة صار أعرض بمقدار 63 ملم والخلفي أعرض بـ 53 ملم، وأن CLA بهذا ستكون واحدة من أفضل السيارات ثباتًا في القطاع.

إلى ذلك، تأتي السيارة بنظام تعليق خلفي مُتعدد الوصلات يُقلل الضجيج والاهتزازات، وعمود مُقاوم للتمايل أعرض يُقلل من تمايل المركبة في المنعطفات. كما أن المخامد المُتكيفة مُتوفرة كخيار إضافي.

لكن المعلومات التقنية ما زالت غير كاملة، حيث عمدت مرسيدس-بنز عند تقديمها السيارة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 الكشف عن نُسخة واحدة؛ CLA 250، ونحن نعرف بالتأكيد أن السيارة ستظهر لاحقًا بعدة خيارات للتجهيزات والمُحركات تُعدّها لأن تكون الصفقة الرابحة للعام 2020. وسيكون من ضمن خيارات نظام الدفع المُحركات المتوفرة لطراز A-Class الجديد وعلبة تروس أوتوماتيكية أو يدوية وكذلك خيار الدفع بالعجلات الأربعة.

بالنسبة لطراز CLA 250، فهو يحتوي محركًا بأربع أسطوانات سعة لترين، ومزود بضاغط توربيني ليقدم قدرة 222 حصاًنا وعزم 350 نيوتن متر، ويرتبط إلى علبة تروس ثنائية التعشيق بسبع نسب.

فيما يتعلق بالانسيابية، فقد عملت الشركة الألمانية جاهدة للوصول إلى مُعامل منخفض يبلغ 0.23 فقط، ذلك بالرغم من أن ايه كلاس سيدان حققت معامل انسيابية أفضل بلغ 0.22، وقد يكون مرد ذلك الواجهة الأكبر حجمًا للطراز الجديد.

في الداخل، تُماثل المقصورة ولوحة القيادة تلك الموجودة في ايه كلاس بما في ذلك أحدث نُسخة من النظام المعلوماتي الترفيهي MBUX، والذي يتكون من شاشتين متلاصقتين تحت طبقة واحدة تبدوان وكأنهما شاشة واحدة ممتدة. ويُشار إلى أن النظام المذكور يستقبل الأوامر الصوتية إضافة بالطبع لإمكانية التحكم باللمس.

أما على صعيد أنظمة السلامة والأمان، فهناك الأنظمة التقليدية المُساعدة في القيادة بما في ذلك نظام الكبح التلقائي عند الطوارئ والنظام المُساعد في الكبح وفي تغيير المسار، وكذلك مُثبت سرعة مُتكيف.

نهاية ستتوفر مرسيدس-بنز سي ال ايه في الأسواق الأوروبية في شهر مايو القادم وبعدها في الأسواق العالمية، ولا يوجد حتى الآن معلومات مؤكدة عن السعر.

صور مرسيدس-بنز CLA Coupe للعام 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق