أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس تُحضر GLB الجديد، وتُعد مُباشرة لنُسخة رياضية

أوقفت مرسيدس-بنز إنتاج طراز GLK المُدمج الصغير منذ حوالي ثلاث سنوات، ولكنها تستعد لتقديم طراز جديد بالكامل بالاسم GLB وتُطوّر في ذات الوقت النُسخة الرياضية AMG GLB 35.

يتوسط طراز GLB حجمًا كل من GLA وGLC، ويعتمد القاعدة التقنية المُستخدمة في طراز ايه كلاس، مع شكل خارجي أقرب للصندوقي، دفع البعض لإطلاق لقب “بيبي جي كلاس Baby G Class” عليه. إلا أننا نرى اختلافات واضحة بين GLB و جي كلاس سواءً بالتصميم أو بالتوجّه العام، وبالتالي لن نستعمل هذا اللقب.

تُظهر الصور المُلتقطة للنموذج التجريبي من AMG GLB 35 عجلات ضخمة يُقال أنها ترتبط عبر نظام دفع رباعي إلى محرك من أربع أسطوانات سعة 2 لتر مزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة تُقارب 298 حصان وعزم 400 نيوتن متر.

في حين ستخصص مرسيدس-بنز للنُسخ الأخرى من GLB محركًا من أربع أسطوانات سعة 1.4 لتر بقدرة 158 حصان، ومحركًا سعة لترين عامل بالبنزين بقدرة 184 حصان، وأخيرًا محركًا سعة لترين عامل بالديزل بقدرة 217 حصان.

وبالعودة للصور المُرفقة هُنا، تظهر أقراص مكابح كبيرة مُثقّبة ومخارج عادم AMG، كما أن المصابيح الأمامية والخلفية العاملة بتقنية LED تبدو أكثر رقيًا من المصابيح التي تُجهّز النُسخة الأساسية. وبشكل عام، تبدو GLB أكبر بكثير من GLA الأصغر حجمًا وبطول كُلّي قد يصل إلى 4.6 متر.

في الداخل، تطابق لوحة القيادة في GLB تقريبًا تلك المُستخدمة في طراز ايه كلاس، وهذا شيء جيد بالتأكيد، حيث ستحتوي المُدمجة الصغيرة شاشتين مثبتتين جنبًا إلى جنب لتبدوان وكأنهما شاشة واحدة مُمتدة، تسفيدان من نظام MBUX المعلوماتي الترفيهي.

وأخيرًا يُتوقع أن يتم تقديم مرسيدس-بنز GLB الجديدة في معرض ديترويت للسيارات الشهر القادم أو في معرض جنيف 2019. أما السعر، فسيزيد بالتأكيد عن سعر طراز GLA البالغ 33,400 ألف دولار أمريكي ويقل عن سعر GLC البالغ 40,050 دولار.

أدناه بعض الصور للسيارة في مراحل الاختبار وهي مُغطاة بملصقات مموهة

اقرأ أيضًا:

فيديو: نظام تعليق مرسيدس-بنز الجديد، يستطيع القفز بها من الحفر!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق