أحدث المواضيعمرسيدس بنز

مزيد من التفاصيل عن السيارة الأقوى في تاريخ الفئة E

قدمنا لكم ديسمبر الماضي مواصفات مرسيدس E63 AMG بنسختيها E63 4MATIC و E63 S 4MATIC، ونخصص هذه المساحة اليوم لسرد مزيد من التفاصيل عن النسخة التي تحمل الحرف S وإشارة + : السيارة الأقوى في تاريخ الفئة E

قد يكون اسم النسخة الرياضية طويل بعض الشيء، ويستحيل ادراجه بالشكل الصحيح عند السرد باللغة العربية لوجود إشارة + فيه، والتي “ستقفز” إلى أول الاسم بدلاً من آخره. لذا فوضعناه لكم أدناه منفرداً وكاملاً، لنبدأ رحلة عدّ الأحصنة والتمتع بتصميم السيارة الجديدة

Mercedes-AMG E 63 S 4MATIC+

Mercedes-AMG E 63 S 4MATIC+

يحوّل طراز E 63 S 4MATIC (ولا تنسى تذكر + في آخره) السيدان التنفيذية إلى السيارة الأكثر تطوراً والأقوى أداء على الإطلاق في تاريخ الفئة E. فمحرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لتر يولّـد قدرة تصل إلى 612 حصان وعزم 850 نيوتن متر، ونظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC (و + في آخره أيضاً) يمكّن العزم من الوصول إلى العجلات الضخمة الأربعة لتدفع السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 3.4 ثانية فقط!

كذلك فهناك علبة التروس الرياضية AMG SPEEDSHIFT MCT بتسع نسب، والتي تم تعديلها خصيصاً لتتماشى مع متطلبات السيارة الجديدة. وأتاح التطوير الخاص لبرمجيات النظام أزمنة قصيرة للغاية لتبديل التروس، ونقل سريع ومتعدد للنسب إلى مستويات أقل.

Mercedes-AMG E 63 S 4MATIC+

محرك V8 سعة 4.0 لتر مع شواحن توربينية ثنائية المجرى

يتوفر عزم الدوران عبر طيف واسع لسرعات المحرك: من 2500 إلى 4500 دورة في الدقيقة، ويستفيد المحرك من الشاحن التوربيني الثنائي، والذي يتموضع بين صفي الأسطوانات في الجزء الذي يتخذ شكل V، بدلاً من خارجها لتحسين الكفاءة. ولأول مرة، يتم اعتماد وحدتين من الشواحن التوربينية ثنائية المجرى لتعزيز الأداء وتحسين الاستجابة أكثر.

نظام القيادة المتباين للدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC

يجلب هذا النظام الذكي مزايا امكانية تعديل توزيع عزم الدوران على المحورين الأمامي والخلفي. ويمتاز الانتقال من نظام الدفع الخلفي إلى الدفع الرباعي وبالعكس بسهولة كبيرة، لأن ميزة التحكم الذكي مدمجة في هندسة نظام المركبة ككل.

ومن الممكن أيضاً اختيار نظام القيادة Drift، مع أننا نشك في أن أحدهم سيجرؤ على ذلك، حيث يمكن تفعيل الخاصية في برنامج قيادة السباقات Race، وبشرط تعطيل نظام ESP.

Mercedes-AMG E 63 S 4MATIC+

قفل تفاضلي خلفي لجر مثالي

تتضمن E 63 S 4MATIC قفلاً تفاضلياً خلفياً يتم التحكم به إلكترونياً لتقليل انزلاق العجلات الأقرب على المنعطف، ودون إحداث أي تدخلات في نظام الكبح. ويسمح تحسين الجر للسائق بالتسارع خروجاً من المنعطفات سريعاً وبقوة أكبر. كما يحسّن القفل التفاضلي محدود الانزلاق من الجر عند الانطلاق من الثبات.

وكميزة متفرّدة في هذه الفئة، تأتي سيارة E 63 S 4MATIC مجهّزة بدعامات ديناميكية للمحرك يمكنها فوراً وبصورة متباينة مواءمة صلابتها لظروف القيادة ومتطلباتها. وتعزز هذه المقاييس من دقة المركبة عند قيادتها بشكل حيوي. ونتيجة لذلك، فإن استجابة توجيه القيادة وردة الفعل تصبح أكثر دقة.

نظام الكبح والعجلات

وتأتي النسخة الرياضية من السيارة الفاخرة مجهزة بأقراص أكبر للمكابح على المحور الأمامي بقياس 390 × 36 ملم. ويسمح نظام ESP ثلاثي المراحل الاختيار الأمل لكيفية التدخل والمساعدة بالكبح حسب رغبة السائق.

الإطارات تأتي بقياس 265/35 ZR 20 (الأمام)، و 295/30 ZR 20 (الخلف) وهي مثـبّتة على عجلات خفيفة الوزن بـ 5 عوارض مزدوجة بقياس 9.5 J x 20 (الأمام)، و 10J x 20 (الخلف). وكخيار اضافي، يتوفر تصميم جديد لعجلات مصبوبة بقياس 20 إنش، والتي تبدو وكأنها مقفلة مركزياً.

تطبيق AMG TRACK PACE الجديد

لإكمال مزايا موقّت السباق RACETIMER، طوّرت مرسيدس ايه ام جي تطبيق AMG TRACK PACE الجديد الذي يتيح للسائقين تحليل وتحسين أسلوب قيادتهم على المسار، ومشاركة هذه المعلومات مع سائقي ايه ام جي الآخرين عبر الفيسبوك، وفيميو، ويوتيوب، أو قناة AMG الخاصة. ويتّصل هذا التطبيق لهواتف Apple بتطبيق السباق في السيارة عبر واي فاي أو تقنية Bluetooth. وينقل نظام الترفيه المعلوماتي COMAND Online جميع بيانات المركبة، بما في ذلك السرعة، والتروس، وزاوية التوجيه، والوقت، والوضعية، ودرجة الحرارة، إلى التطبيق في الزمن الحقيقي. ويمكن ربط تطبيق الهواتف الذكية بكاميرات GoPro أيضاً، مما يسمح للسائقين بالحصول على فيديو تفاعلي لتجاربهم في السباقات، مع عرض جميع البيانات ذات الصلة.

Mercedes-AMG E 63 S 4MATIC+

مرسيدس E 63 S 4MATIC بالأرقام:

 السعر يبدأ من 136,900 دولار أميركي.
المحرك محرك V8 بسعة 4.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج وحقن مباشر
الإزاحة 3982 سم مكعب
القوة الناتجة 450 كيلووات (612 حصان)

عند 5750-6500 دورة في الدقيقة

أقصى عزم للدوران 850 نيوتن متر عند 2500-4500 دورة في الدقيقة
نظام القيادة نظام الدفع الرباعي الدائم AMG Performance 4MATIC+ مع توزيع متباين لعزم الدوران، ووضعية “دريفت”
نقل الحركة ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT MCT بتسع سرعات
الوزن (المعهد الألماني للتوحيد القياسيDIN/ المفوضية الأوروبية EC) 1.880*/1.955 كغ**
التسارع من الثبات إلى 100 كم/ س 3.4 ثانية
السرعة القصوى 250 كم/ س***

* الوزن الإجمالي وفقاً للمعهد الألماني للتوحيد القياسي DIN لا يشمل السائق؛ ** الوزن الإجمالي وفقاً للمفوضية الأوروبية EC يشمل السائق (75 كغ)؛ *** محددة إلكترونياً (300 كم/ س مع باقة AMG للسائق)

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق