أحدث المواضيعخبر اليومماكلارينمواضيع رئيسية

ماكلارين تُبدع مرّة أُخرى.. هذه المرّة مع إلفا

تُبدع ماكلارين مرّة أُخرى، وهذه المرّة مع سيارة سقفها السماء، قُدِّمت قبل أيام بالاسم إلفا Elva ميّزتها تقاطعات مع سيارة Elva M1A السباقية التي صممها بروس ماكلارين في الستينات.  

لن تحتوي ماكلارين إلفا على سقف للحالات الاضطرارية ولا حتى قماشي، بل أنها تخلّت عن الزجاج الأمامي لصالح “فُقاعة هواء” أو ما سَمَّتهُ الشركة نظامَ الإدارة الفعّال للهواء AAMS. الفكرة مع هذه السيارة الحصرية تكمن بتحويل مجرى الرياح في الأمام إلى فوق المقصورة عبر فُتحةٍ خاصةٍ في الغطاء الأمامي، وبما يُشكِّل فقاعة تُغني -حسب ماكلارين- عن الزجاج الأمامي. وفي هذا، تسير إلفا على درب نماذج مثل دالارا سترادالي ولامبورغيني أفينتادور J وفيراري مونزا SP1 وSP2 وأستون مارتن CC100 سبيدستر الاختبارية ومازدا MX-5 سوبرلايت والاختبارية سيرجيو من بينينفارينا وغيرها.

ولكن، إذا أصرّيت على امتلاك واحدة بزجاج أمامي، وكان لديك 1,425,000 جنيهًا استرلينيًا، أو حوالي 1,7 مليون دولار أمريكي، فلن ترفض ماكلارين طلبك بالطبع، فهناك مجموعة من الـ 399 نُسخة الكُليّة مزودة بزجاج أمامي تقليدي.

بأي حال، يُمكن اعتبار ماكلارين إلفا -ذات الواجهة المكشوفة وصورها في الأسفلواحدة من أجمل السيارات التي رأيناها للعام الحالي، بل قد نمضي مع بعض خطوطها المُستمدّة من طراز 720S الرائع لاعتبارها إحدى أجمل السيارات الرياضية على الإطلاق!

ماذا عن المُحرك؟ 

عاملٌ بالبنزين، من ثماني أسطوانات V8 وسعة 4 ليترات، مزود بضاغطين توربينيين لإنتاج ما يُقارب 800 حصان تجد طريقها إلى العجلات عبر علبة بتعشيق مزدوج من سبع نسب.

يكفي هذا المُحرك لانطلاق ماكلارين إلفا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 2.9 ثانيتين، وإلى 200 كلم/ساعة في 6.7 ثوان.. أي أنها أسرع من ماكلارين سينا

صُنعت ماكلارين إلفا بالكامل من ألياف الكربون، واستخدمت المادة الخفيفةُ عاليةُ الصلابة أيضًا للمقاعد، وهُناك أيضًا مكابح خزفية فحمية (كاربون سيراميك) ومنافذ عادم من التيتانيوم، وكل ذلك يجعل من إلفا خفيفة جدًا (لا أرقام رسميّة حتى الآن)، بل أخف ماكلارين صُنعت منذ عقود. ثُم يُضاف إلى ذلك نظام توجيه دقيق ونظام تعليق بمخامد هيدروليكية لتحقيق ثبات وأداء ممتاز على المنعطفات.

.. قليلةٌ هي السيارات التي تجعلنا نتمنى لو امتلكنا ثمنها.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق