أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

تحسينات مرسيدس بنز إي كلاس: التقنية أولًا

عرضت مرسيدس-بنز النُسخة المُحسّنة من طراز E-Class، حيث ظهر الجيل الذي يُرمز له W213 بخطوط مُماثلة تقريبًا عدا الواجهة الخلفية التي احتوت مصابيح تنسجم مع طرازات الشركة الأخرى.

لتشويق العامّة والصحافة معًا للنُسخة الجديدة، ضم بيان مرسيدس تفاصيل عن عن النُسخة السيدان وممدودة الصندوق، بالإضافة إلى نُسخة All-Terrain ذات الخلوص الأفضل، ولا ننسى طبعًا نُسخ ايه ام جي E53.

بالنسبة لنُسخة E53 فتأتي بنظام دفع هجين خفيف 48v وتعتمد محركًا عاملًا بالبنزين بست أسطوانات متتالية سعة 3 ليترات ومزود بضاغطين تورينيين، يُنتج هذا المحرك قدرة 429 حصانًا فيما يبلغ عزمه 520 نيوتن متر. أما المحرك الكهربائي الصغير الذي يُستخدم كبادئ حركة وشاحن فيُضيف 21 حصانًا و250 نيوتن متر. يرتبط المحرك الأصل إلى علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب تنقل الحركة إلى العجلات الأربعة عبر نظام 4Matic+ ، ويمكن اخيتار أن ينتقل العزم إلى العجلتين الخلفيتين فقط.

تصل قدرة مرسيدس AMG E53 الكُلية إلى 451 حصانًا ويبلغ العزم 770 نيوتن متر، بهذا، تستطيع الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.5 ثانية (4.6 ثانية للنُسخة ممدودة الصندوق) وتصل السرعة القصوى إلى 270 كلم/ساعة (مع باقة ايه ام جي).

أدناه فيديو يُعرّف بنسخة E53 مع مُقارنة مع الأجيال السابقة

مرسيدس بنز إي كلاس المُحسّنة للعام 2021

قد تكون نُسخ السيدان الأخرى هي الأهم في منطقتنا، حيث تلقى رواجًا طيبًا مُقارنة بالنسخ الأخرى، لذا سنستحدّث عنها بشكل أوسع.

شملت تعديلات النُسخة المحسنة استخدام أحدث جيل من النظام المعلوماتي الترفيهي MBUX مع شاشتين بقياس 10.25 بوصة لكل منهما بشكل قياسي، أو بقياس 12.3 بوصة إخيتاريًا، ويُشار إلى إمكانية التحكم بالنظام باللمس ومن خلال لوحة على الكونسول الوسطي وصوتيًا، بل حتى بإيماءات الأيدي.

واستخدمت مرسيدس-بنز مقاعد جديدة بتقنية energizing seat kinetics تُعدّل وضعيتها لرحلات أكثر راحة، وتنسجم في عملها مع نظام الإضاءة والنظام الموسيقي الذان يتعدلان وفقًا لمزاج السائق لتوفير تجربة متعددة الأبعاد.

فيما يخص أنظمة السلامة والأمان، تتوفر مرسيدس-بنز إي كلاس بنظام دعم المكابح ومثبت السرعة المُتكيّف وخاصية تصحيح التوجيه للبقاء في المسار ونظام رصد المركبات في المنطقة اللامرئية وخاصية الركن/الاصطفاف الأوتوماتيكي وكاميرا رؤية محيطية.

المحركات المُتوفرة

تتوفر إي كلاس بعد أنظمة للدفع جيمعها ترتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بتسع نسب، وكالتالي:

  • إي كلاس E350 بمحرك الأربع أسطوانات M245 سعة ليترين بقدرة 255 حصانًا وعزم 370 نيوتن متر. يُمكن طلب هذه النُسخة بالدفع الخلفي أو الدفع الرباعي
  • إي كلاس E350e الهجينة القابلة للشحن بالقابس PHEV بمحرك الأربع أسطوانات M245 سعة ليترين ومحرك كهربائي بقدرة 121 حصانًا وعزم 440 نيوتن متر، تبلغ قدرتها الكُلية 315 حصانًا، فيما يصل العزم الأقصى إلى 700 نيوتن
  • إي كلاس E450 بمحرك الست أسطوانات M256 سعة ثلاثة ليترات، يعطي قدرة 362 حصانًا وعزم 500 نيوتن متر
  • إي كلاس بمحرك OM656 العامل على الديزل من ست أسطوانات
  • إي كلاس بمحرك OM654 العامل على الديزل من أربع أسطوانات

لم يتم الكشف حتى الآن عن الأسعار أو موعد وصول السيارة الجديدة إلى الشرق الأوسط، ولكن سنقوم بنشر المعلومات فور توفرها.

أدناه المؤتمر الصحفي “الإلكتروني” الذي أذاعته مرسيدس بنز على قناتها على اليوتيوب بعد أن أُلغي معرض جنيف الدولي للسيارات، والذي كان من المُفترض أن يتم فيه الكشف عن إي كلاس الجديدة. يمكن التعرف في الفيديو على خطط الشركة وتوجهاتها العامة أيضًا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: