أحدث المواضيعخبر اليوممازدامواضيع رئيسية

تحديثات العام 2020 لـ مازدا 2

قدمت شركة مازدا اليابانية تحديثاتٍ لصغيرتها “مازدا 2″، شملت الجوانب التقنية وتحسين نوعية المُكونات، وتوفير مزيدٍ من الخيارات.

أدخلت شركة مازدا اليابانية، لإنتاج السيارات، جُملةً من تحسينات مُنتصف العُمر على صغيرتها الهاتشباك “مازدا 2” خُماسية الأبواب، التي تنتمي لفئة السيارات الصغيرة جدًا Supermini، علمًا بأنها مُتواجدة في الأسواق مُنذ العام 2014. وستُطلق الشركة اليابانية النُسخة المُحدَّثة بادئ الأمر في السوق اليابانية JDM. أولى التغييرات تتعلق بالتخلي عن اسم “ديميو Demio” لصالح اعتماد اسم “مازدا 2 Mazda” وحسب، لتُصبح مُتسقةً مع أسلوب تسمية مازدا لسياراتها في الأسواق العالمية.

التغييرات الشكلية طفيفة، فالحقُّ يُقال بأن شكل مازدا 2 الحالي أنيقٌ للغاية، وأرسى معايير جديدة في فئته، من ناحية الأناقة والفخامة، إذ تستند على مفهوم “سيارة للسائق عالية الجودة تُثري حياتك اليومية”. والجديد في شكله، أنه حصل على بعض السمات الموجودة في شقيقه الأكبر “مازدا 3″، مع التخلّي عن العناصر الزائدة، لزيادة حُضوره وتعزيز طلته على الطريق، وعجلات خفيفة جديدة قياس 16 بوصة، بطلاء شديد اللمعان، تمنح السيارة لمسة من الأناقة والفخامة. أما في الداخل، فقد أُدخلت تحسينات على تصميم المقصورة شملت مقاعد أمامية بتصميم جديد، تُوفِّر مزيدًا من الراحة، وتُعزز التجربة اليومية للقيادة، هذه التحسينات، وغيرها، مُستوحاة من أفكار “البنُنية المعمارية لمركبة سكاي أكتيف Skyactiv – Vehicle Architecture”.

لكن التعديلات الأبرز تعلقت بالجانب التقني في السيارة، مصابيح أمامية بتقنية “ليد” مُتأقلمة ALH، “مُرصعة” بمصفوفة من 20 مصباح يُمكن التحكم بها إفراديًا، ونظام للمُراقبة الشاملة حول السيارة، ونظام للتعرف على إشارات المُرور، ونظامًا مُساعدًا للحفاظ على المسار. بخلاف ذلك، أُعيد تصميم نظام التعليق لتعزيز راحة الركوب، لكن الخلفي منه ما زال بمحور واحد (غير مُستقل)، مع إضافة نظام للتحكم بتوزيع العزم على المحور الأمامي GVC Plus، مما يزيد من ثبات السيارة، خُصوصًا على على السُرعات العالية. كما انخفضت مُستويات الضوضاء والاهتزازات والقساوة NVH. علاوةً على ذلك، ضمَّنت مازدا نظام “آي إيلووب i-Eloop” لاستعادة الطاقة خلال الكبح، مما يُحقق وفرًا في استهلاك الوقود، بصرف النظر عن المُحرِّك، ديزل أو بنزين.

بخلاف ذلك، أصبح بإمكان العُملاء اختيار عجلة قيادة مُدفأة، ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائيًا في ستِّ اتجاهات، ومُثبِّت سُرعة مع رادار MRCC، مع وظيفة “توقف – انطلاق Stop – Go”، ومرآة وسطية بتعتيم تلقائي لتقليل الانبهار بمصابيح السيارات في الخلف، كما أصبح النظام المعلوماتي – الترفيهي مازدا كونِّكت Mazda Connect يدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، إلى جانب إضافة نظام عرض المعلومات على الزُجاج الأمامي HUD أمام السائق، ويُعرف باسم “عرض البيانات خلال القيادة النشطة Active Driving Display”.

ستعمل جميع سيارات “مازدا 2” المُخصصة للسوق الأوروبية بنظام السحب الأمامي، وبـمُحرِّك بنزيني من عائلة “سكاي أكتيف جي SkyActiv-G” سعة 1.5 ليتر، بقوة 75 حصان أو 90 حصان، يتصل بعُلبة تُروس يدوية من ستِّ نِسَب، أو آلية من ستِّ نِسَب اختياريًا مع المُحرك بقوة 90 حصانًا. بينما يُمكن للعُملاء في اليابان اختيار مُحرِّك ديزل “سكاي أكتيف دي SkyActiv-D” سعة 1.8 ليتر، ونظام الدفع على جميع العَجَلات AWD.

ستصل “مازدا 2” طراز العام 2020 للاسواق اليابانية في 12 أيلول (سبتمبر) المُقبل، علمًا بأنها فتحت باب الحجز المُسبق لهم، بينما ستصل الأسواق الأخرى مطلع العام 2020.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق