أحدث المواضيعخبر اليوممازيراتيمواضيع رئيسية

مازيراتي ماري، بحضورها البحر يهدأ

بانتظار الكوبيه الرياضية التي وعدتنا بها مازيراتي –في خطتها الخمسية– تحمّس مُصممو السيارات وأطلقوا العنان لخيالاتهم، لنعثر في ملف المُصمم الإسباني المُستقل مانويل كويخادا Manuel Quijada على نموذج رائع، قدّمه بالاسم مازيراتي ماري Maserati MARE.

تعني كلمة ماري MARE البحر بالإيطالية، ولا يُمكن تصور السيارة إلا وتتبختر في شوارع المدن الساحلية الأخاذة مثل كالابريا الرائعة وفيرانزا – تشينكو تيري، فيهدأ البحر فجأة وتنخفض الأصوات جميعها مع مرور هذه الساحرة. بهذا، وإن كانت السيارة المُقترحة بالرسوم أدناه لا تُناسب شوارع إيطاليا الضيقة، إلا أنها تعكس بالتصميم روح البحر، وتُحاكي بالتأكيد تاريخ الشركة الإيطالية العريق ويراعي توجهها الرياضي.

يتضّح ما سبق بتموّجات ألواح الجسم التي تُشابه أمواج البحر، واللون الحليبي المطفي الذي يعكس ارتباطًا بفن العمارة لتناسقه مع ألوان الحجارة المُستخدمة في البناء وصنع التماثيل في إيطاليا. كما أن الشكل العام ينسجم مع خطوط الشركة؛ مُقدمة طويلة مشدودة فوق أقواس العجلات ومصابيح رفيعة، و”رسمٌ” في المقدمة يُحاكي فتحة التهوية التقليدية.

تنص خُطط مازيراتي على تقديم سيارة كوبيه رياضية كوبيه عالية الأداء، هجينة وقابلة للشحن بقابس Plug-in، تستند إلى طراز ألفييري Alfieri الاختباري وبسقفٍ قابل للكشف، وهيكل من الألومنيوم لخفض الوزن، وسرعة قصوى تفوق 300 كيلومتر في الساعة، وستحل بديلة عن طراز “غران توريزمو GranTurismo”.

عدا عن الفكرة المُغرية من مازيراتي -والتي نتوقع أن يتأثر العمل بها لجائحة الفيروس التاجي المُستجد- تناولنا هذا التصميم تحديدًا لتوضيح خطوات إعداد مقترحات التصميم بشكل مُبسط؛ ذِكْر الفكرة ونسج روابط ورسم بعض النماذج للخروج بالتصميم النهائي.

نعرف مقدار اهتمام مُتابعينا بتصميم السيارات ونحاول هُنا توجيه المُبتدئين لأول الطريق. لاحقًا لذلك يُمكن استعراض مُقترح أوسع لسيارة رينو كهربائية مُعدّة للراليات، وكذلك قراءة المزيد عن تصميم السيارات والتعرف على أهم معاهد تصميم السيارات في العالم إن شئت الدراسة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: