أحدث المواضيعخبر اليومفيديولينك اند كو

لينك اند كو 03 سيان بمحرك سعة لترين وقدرة 528 حصانًا!

أكدت شركة لينك اند كو نوفمبر الماضي نيّتها توفير سيارة سباق تستند على طراز 03 للفرق المُشاركة في كأس العالم للسيارات السياحية، وقد كشفت خلال معرض جنيف عن نموذج اختباري عالي الأداء لما سيكون لاحقًا مركبة صالحة للسير على الطرقات العامة.

تنتمي شركة “لينك اند كو Lynk & Co” لمجموعة تشيجيانغ جيلي الصينية، والتي تضم أيضًا كلًا من فولفو وبروتون ولوتس. وكانت طوّرت بالتعاون مع فريق سيان للسباقات Cyan Racing سيارة 03 TCR، التي صُنعت للمنافسة في سباقات كأس العالم للسيارات السياحية WTCC الرسمية المُعترف بها من طرف الاتحاد الدولي للسيارات – فيا، وهي الآن تعرض اختباريتها الجديدة لتجُسّ نبض الشارع تجاه نُسخة عالية الأداء من طراز 03 يُمكن قيادتها على الطرقات العامة.

تعتمد السيارة قاعدة العجلات المعروفة باسم “البُنية النموذجية المُدمجة CMA” المُشتركة مع فولفو أكس سي 40 XC والطرازين المُقبلين S40 و V40 وكذلك جيلي تشينغيو، أما المُحرك فمن أربع أسطوانات مُتتالية، سعة ليترين، مع ضاغط توربيني “توربو” يستطيع الدوران حتى 8000 دورة/دقيقة لينتج قدرة 528 حصانًا وعزم 504 نيوتن متر، الرقم صحيح، 528 حصانًا من محرك سعة ليترين!

فيما يتميز نظام الدفع باعتماده علبة تروس تتابعية Sequential من ست نسب، تتنقّل بين النسب خلال 60 جزء من الألف من الثانية، ومفاضل محدود الانزلاق ومخامد من شركة أولينز يمكن تعديلها حسب الحاجة.

تقول لينك اند كو أن سيارتها هذه قادرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 4.4 ثانية وإلى 200 كلم/ساعة في 10 ثوانٍ لتصل بعدها إلى سرعة قصوى مقدارها 310 كلم/ساعة.

على صعيد الشكل العام، جاءت السيارة بمحوَرَين عريضَين، وعجلات رياضية بقياس 20 إنشًا، ورفارف عريضة، مع جناح خلفي، وناشر هواء، وعادمين مُزدوجي الفُتحات على الجانبين. النتيجة جميلة بالتأكيد، ومع أرقام أداء كهذه، فهي واعدة أيضًا. يبقى أن ننتظر إفصاح الشركة عن موعد إطلاقها في الأسواق!

صور الاختبارية لينك اند كو 03 سيان

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق