أحدث المواضيعخبر اليومفيديولكزسمواضيع رئيسية

مركبة لكزس في فيلم “رجال بالأسود: الدولي”

قدمت شركة لكزس مركبةً خيالية لفيلم الخيال العلمي “رجال بالأسود: الدولي”، من أجل مُحاربة الكائنات الفضائية.

ظهرت مركبة لكزس Lexus خيالية في الجُزء الرابع من سلسلة أفلام الخيال العلمي “رجال بالأسود Men in Black” يحمل اسم “الدولي International”. وتحمل مركبة لكزس الاسم “QZ 618 Galactic Enforcer”، ويعمل مُحركها بتقنية “الكوازار Quasar Power Source Technology”، مما يُمكنها من التنقل عبر الكون في غُضون ثوان، حيث يُمكنها الانطلاق من وضع التوقف إلى 100 كيلومتر في الساعة في غُضون 0.0000000000001 نانوثانية، أي قبل أن يرتد إليك طرفك … كل هذا خيال طبعًا.

وتبدو المركبة الفضائية مُتطورة حقًا، مع مقصورة ركاب في الأمام، وفي الخلف هنالك نظام الدفع، مع أجنحة جانبية، وجُنيحات أصغر للتوجيه، وعلى الرغم من تصميمها الفضائي الخارق، ما زالت المركبة تحتفظ ببعض سمات لكزس الأساسية، وأهمها شبكة التهوية المغزلية الشكل.

ولكي لا يتوه أبطال الفيلم في الفضاء الواسع، هنالك نظام لتحديد المواقع عبر المجرّات Inter-Galactic Positioning System، كما يُوجد نظام المُساعد الشخصي “آليكسا Aexa” من أمازون Amazon، يُمكنه فهم سبعة تريليونات لغة! وصُممت المركبة للدفاع عن البشرية في وجه الأخطار التي تُواجهها من المخلوقات الفضائية.

داخلية المقصورة تتضمن مقاعد مع 31 نُقطة تثبيت، وذلك لكي تكون مُلائمة لتثبيت أي مخلوق فضائي مهما كان شكله، كما يوجد نظام السلامة المُعزز من لكزس Lexus Safety System+ يتضمن حقل طاقة قوي للتثبيت.

وعندما لا يكون حاجة للعمل خارج الأرض، تتحول “QZ 618 Galactic Enforcer” إلى طراز “آر سي – أف RC F” الكوبيه الرياضي للعام 2020، الذي خضع لعملية تجديد مُؤخرًا، تشمل إعادة تصميم للمصابيح الأمامية وشبكة التهوية. وهذه السيارة في نُسختها “الأرضية” تعمل بمُحرك من ثمانية أسطوانات على شكل حرف “V” سعة 5 ليترات، وبقوة 472 حصان، وعزم دوران 535 نيوتن – متر، ويتصل المُحرك بعُلبى تُروس آلية من ثمان نسب، تنقل الطاقة إلى العجَلَتَيْن الخَلفِيَتَيْن، وما سبق ليس خيالًا!

وهذه ليست المرة الأولى التي تُشارك فيها لكزس نجمةً سينمائية، فلقد طهرت مركبات الشركة اليابانية لإنتاج السيارات الفارهة، في فيلمي “الفهد الأسود Black Panther” و “فاليريان ومدينة الألف كوكب Valerian and the City of a Thousand Planets”.

تعاونت الشركة المُشرفة على توزيع الفيلم “سوني Sony Pictures Releasing” مع العديد من الشركات لإظهار مُنتجاتها في الفيلم، ومنها لكزس، في صفقة قُدرت قيمتها الإجمالية بـ 75 مليون دولار أمريكي.

يُشارك في بُطولة هذا الجُزء المُمثل كريس هيمسوورث Chris Hemsworth، بدور “العميل هـ Agent H”، و تيسّا ثومبسون Tessa Thompson، بدور “العميلة أم Agent M”، في فرع لندن، الذي يرأسه “هاي تي High T” ويقوم بدوره المُمثل القدير ليام نيسون Liam Neeson.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق