أحدث المواضيعخبر اليومفيديولكزسمواضيع رئيسية

لكزس IS تبلورت، ورُبما نُفضلها على المُنافسات

لا يغرّنك العمر، فقد أصبحت أنضج وأبهى

اقرأ في هذا المقال
  • مواصفات لكزس اي اس الجديدة
  • محركات لكزس IS للعام 2021
  • إعادة هندسة شاملة وأنظمة أمان حديثة

لا يُمكننا تصديق أن الجيل الثالث من لكزس IS قُدّم في العام 2013، فالسيدان الفخمة تبدو حتى الآن بهيّة ومُغرية، حتى عند المُقارنة بالمنافسات الأحدث. لكنها اليوم تظهر مُجددًا بحلّة أنضج وأكثر ثقة مُشددة على توجهها الرياضي أساسًا لتستأثر بمن تذمّروا من تحوّل المُنافسات لمركبات أكبر وأقل مُتعة للقيادة.

حصلت لكزس آي اس على عملية تحديث شاملة طالت التصميم والتقنية، بل تم إعادة هندسة القاعدة واختبار السيارة وتطويرها في مركز تويوتا التقني، فتحسّنت صلابة الجسم مع زيادة نقاط اللحام في المُقدمة وتعديل تصميم عمود السقف الخلفي وتحسن بذلك أيضًا مستوى الراحة والأداء وقل الضجيج والاهتزازات

إلى ذلك، أُعيدت هندسة نظام التعليق، فاستُخدم الألمنيوم المطروق لتقليل وزن المُثلثات المتوازية بمقدار 18%، واعتُمدت نوابض جديدة وقضيب موازنة أخف وزنًا أيضًا، ومخامد جديدة بصمام حسّاس ينقل مُجريات الطريق بدقة.

تشكيلة مُحركات معروفة وموثوقة

تتوفر لكزس آي اس للعام 2021 بأربعة فئات؛ اثنتان بدفع خلفي واثنتان بدفع رُباعي، وحسب الجدول أدناه

 المحركالقدرة العزمعلبة التروس
IS 300 RWDTurbo 2.0L241 حصان349 نيوتن مترأوتوماتيكية بثماني نسب
IS 300 AWD3.5L V6260 حصان320 نيوتن مترأوتوماتيكية بست نسب
IS 350 RWD3.5L V6311 حصان379 نيوتن مترأوتوماتيكية بثماني نسب
IS 350 AWD3.5L V6311 حصان379 نيوتن مترأوتوماتيكية بست نسب

تستطيع IS 350 ذات الدفع الخلفي التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.7 ثوان، أما نُسخة الدفع الرباعي فتقوم بذلك في 5.8 ثوان.

وهناك المزيد

تتوج عروض الطراز نُسخة IS F Sport، حيث تأتي بتفاصيل خاصة في الداخل والخارج، بما يشمل مصدات بطابع رياضي وفتحة تهوية مُميّزة وعاكس هواء خلفي ونظام عادم رياضي وناشر هواء -شكلي على الأرجح- وعجلات بقياس 19 بوصة.

يُمكن طلب هذه النُسخة بباقة الانقيادية الحيوية Dynamic Handling Package، والتي تشمل عجلات بقياس 19 بوصة أيضًا ولكن مطلية بالأسود المطفي من إنتاج شركة BBS يقل وزنها بمقدار 1.8 كيلوغرام عن العجلات القياسية بقياس 19 بوصة. كما تشمل الباقة عاكس هواء وأغطية مرايا مصنوعة من ألياف الكربون.

في الداخل، يحظى مقتنو نُسخة F Sport بمقاعد مُدفأة ومهواة، ومقود مُدفأ وبدالات معدنية وبعض التفاصيل المييزة في بطانات الأبواب. وفي جميع النُسخ تنحصر الاختلافات في لوحة القيادة عن السابق بمخارج الهواء الدائرية وتقترب شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي -بقياس 8 بوصات- من السائق بمقدار 76 ملم لتسهيل الوصول إليها. إلى ذلك، يُمكن طلب شاشة أكبر بقياس 10.3 بوصة مع نظام ملاحة ترتبط إلى نظام موسيقي من مارك ليفينسن Mark Levinson بقوة 1800 واط و17 مكبر للصوت!

أنظمة أمان حديثة

حصلت لكزس آي اس على احدث نُسخة من نظام لكزس للأمان، حيث تحسّنت قدرة الكاميرا والرادار الأمامي لرصد سائقي الدراجات والمُشاة والمركبات بشكل أفضل، كما تحسن المُساعد بالبقاء في المسار. هُناك أيضًا نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي مع خاصية الكبح التلقائي والتوجيه التلقائي أيضًا، ومثبت سرعة مُتكيّف ومصابيح مُتكيفة ونظام التعرف على الشواخص المرورية لعرضها داخل المقصورة والمُنبه من حركة السير المُتقاطعة عند الرجوع للخلف ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية.

صور لكزس IS للعام 2021

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: