أحدث المواضيعخبر اليوملكزسمواضيع رئيسية

مصابيح جديدة من لكزس رُؤيتها حادة كالصُقور

قدمت شركة لكزس خيارًا جديدًا للمصابيح الأمامية، يتوافر لطراز “آر أكس 450 الهجين” للعام 2020، يُدعى “بلايد سكان”، تُوفر مدى رُؤية يصل إلى 56 مترًا ليلًا.

قدمت شركة لكزس Lexus اليابانية، لإنتاج السيارات الفارهة، طراز العام 2020 من طراز RX 450h المُدمج، العامل بمُحرك هجين، ومن أبرز الإضافات عليه توفير مصابيح أمامية جديدة من فئة “ليد” مُتألقمة، مدعمة بتقنية “بلايد سكان BladeScan”، يُمكن ضبط زاوية المصابيح الجديدة لتوفير مدى رُؤية أبعد مما تُوفره المصابيح الأمامية الحالية، مما يُعزز من أداء السائقين خلال الأجواء شديدة الظُلمة والمُمطرة، ويُعطيهم ثقةً أكبر خلالها.

يُمكن ضبط زاوية الإضاءة لمصابيح “بلايد سكان” ضمن 0.7 من الدرجة، مُقابل 1.7 درجة للمصابيح المُتأقلمة الحالية، مما يُتيح للسائق رُؤية مناطق لم يكن بالإمكان رُؤيتها سابقًا، مثل جانِبَي الطريق وإشارات المُرور، كما ارتفع مدى الرُؤية في المصابيح الجديدة، إذ تُمكن السائق من التعرف على الأجسام البعيدة ليلًا، مثل السابلة والإشارات، على بُعد 56 مترًا، في مُقابل 32 مترًا حاليًا.

ومن أجل تطبيق هذه التقنية في الطرازات الجديدة، عمدت لكزس لاستخدام طريقة جديدة لتوضيب المصابيح، من خلال وضع مصفوفة من 10 مصابيح “ليد” ضمن وحدة خاصة مُدمجة التصميم في زاوية المصباح الرئيسي، بدلًا من وضعها في مُقدمته، كما إن الضوء ينبثق قُطريًا عبر مرآتين دوّارتَيْن بسُرعة بشكل نصل، ويُمكن توجيه شُعاع الضوء إلى المكان المُناسب من خلال توجيهه لعدسة تُوجه بدورها الشُعاع الضوئي إلى الطريق، إذ يتم تشغيل مصابيح “ليد” وإيقاف تشغيلها بالتزامن مع دوران المرايا. وهذه التقنية عُمومًا أقل كُلفةً وأكثر فعاليةً من مُجرد زيادة عدد مصابيح “ليد” ضمن وحدة الإضاءة، وهو الإجراء المُتبع حاليًا لزيادة كفاءة المصابيح الأمامية، كما تُزيل مخاطر انبهار سائقي السيارات في الجهة المُقابلة من الضوء الساطع.

إلى ذلك، خضع طراز “آر أكس” المُدمج لعملية تجديد كبيرة، فقد أُعيد رسم الخُطوط الخارجية، كما أُعيد رسم خُطوط المقصورة، مع تضمين تقنيات جديدة، حيث أصبح النظام “المعلوماتي الترفيهي” يدعم “آبل كاربلاي” و “آندرويد أوتو”، ونظام للتعرف الصوتي، إضافة إلى تحديث مجموعة أنظمة للسلامة، حيث أصبحت تتضمن نظامًا للتعرف على المُشاة في الأجواء المُعتمة، ومُساعدًا لتتبع المسار، ونظام للتحذير من الاصطدام يُمكنه استكشاف راكبي الدرّاجات الهوائية إلى جانب المركبات والمُشاة.

لم تكشف لكزس عن تفاصيل الأسعار لطراز “آر أكس” المُجدَّد في أوروبا، لذلك لم يتضِّح بعد سعر المصابيح بتقنية “بلايد سكان” الجديدة، علمًا بأنها ستتوافر للطرازات المُباعة في أوروبا، ولن يتوافر لتلك المُباعة في أسواق أمريكا الشمالية.

صور لكزس ار كس للعام 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق