أخبار عامةخبر اليوملوسيدمواضيع رئيسية

بدء أعمال بناء مصنع لوسيد موتورز للسيارات الكهربائية

بدأت شركة لوسيد موتورز -التي تحظى بتمويل سعودي- بأعمال بناء مصنعها في كاسا غراندي في أريزونا، وذلك تحضيرًا لبدء إنتاج طراز “لوسيد آير Lucid Air” نهاية العام القادم.

من المُفترض أن تخرج أولى السيارات الكهربائية الفخمة من المصنع في ديسمبر 2020، بسعرٍ يتجاوز 100 ألف دولار أمريكي ومدى تشغيلي يُقارب 640 كلم، حيث تُخطط الشركة إنتاج 15 ألف وحدة في أول عام لها. أما المُنافسات فهُنَّ الألمانيات؛ مرسيدس بنز وبي ام دبليو وأودي، حيث فخامة الطراز الجديد ستضعها في منزلة أعلى من تسلا وفقًا للشركة.

وقال بيتر راولينسون Peter Rawlinson، المُدير التنفيذي لـ لوسيد، والذي عمل سابقًا كرئيس لمهندسي تسلا، أن تقنية البطاريات التي سيستخدمها طراز آير هي ذاتها المُستخدمة في 24 سيارة سباق ضمن سلسلة فورمولا إي، وأن نظام الدفع المُصمم لدى الشركة هو الأفضل في العالم!

كان صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو صندوق الثروة السيادي للمملكة، ضخَّ في سبتمبر 2018 مليار دولار أمريكي في عروق شركة “لوسيد موتورز Lucid Motors” لصناعة السيارات الكهربائية، وهذه الصفقة جُزءٌ من خطة الاستثمارات العالمية للصندوق، لتنويع استثماراته، خُصوصًا في التقنيات الجديدة والطاقة المُتجددة. حيث كان الصندوق يُحاول الاستثمار في “تسلا Tesla” شريطة تحويلها لشركة خاصة، إلا أن عملية التحويل أخفقت، مما حدى بالصندوق السعودي للتوجه نحو لوسيد.

يُشار إلى أن “آتيفا Atieva”، الشركة الأصل التي تحوّلت إلى اسم لوسيد موتورز، أُسست في العام 2007 على يد كل من سام وينغ Sam Weng وبيرنارد تسي Bernard Tse، عضوان سابقان في مجلس إدارة تسلا، كما إن روالينسون نفسه كان كبير مُهندسي تطوير “موديل أس Model S” في تسلا، فيما يرأس قسم التصميم ديريك جينكيز Derek Jenkins رئيس التصميم السابق في مازدا الولايات المُتحدة.

أدناه صور لوسيد آير المتوقع تقديمها كطراز للعام 2021 

المملكة العربية السعودية لوسيد

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق