أحدث المواضيعخبر اليوملوتس

هل بدأت لوتس العمل على مركبتها المُدمجة؟

يبدو بأن شركة لوتُس Lotus البريطانية لإنتاج السيارات الرياضية بدأت العمل على تطوير طراز المركبة المُدمجة – كروس أوفر، الذي تنوي تقديمه بحُلول العام 2022، ولهذه الغاية شوهدت سيارة مُموَّهة، هي عبارة عن طراز 01 المُدمج من علامة “لينك آند كو Lynk & Co” الصينية، المُندرجة هي ولوتُس وفولفو ضمن مُلكية مجموعة جيلي القابضة Geely Holdings الصينية.

لكن، كيف عرفنا بأنها سيارة لوتُس المُدمجة المُرتقبة؟ التُقطت هذه الصور في بريطانيا، وتحديدًا ضمن الشوارع المُحيطة بمقر لوتُس الرئيسي في منطقة هيثل. فضلًا عن ذلك، من المُؤكد أن لوتُس ستستخدم مُكونات من مخزون المجموعة الأم، لذا من المنطقي أن تستخدم إحدى سيارات العلامات الشقيقة كأساس للتطوير، خُصوصًا وأن الأنباء تتحدث عن نية استخدام قاعدة العجلات النموذجية من فولفو، المعروفة باسم “البنية المعمارية النموذجية المُدمجة Compact Modular Architecture CMA. المُستخدمة في عدّة طرازات، أبرزها فولفو “أكس سي 40 XC” المُدمج الفخم.

فضلًا عن ذلك، تبدو أقواس العجلات أوسع قليلًا من طراز “لينك آند كو” الأساسي، مع محاور أعرض، ويدل هذا أيضاً على أنها نموذج لتطوير مركبة لوتُس المُدمجة، لكونها ستكون رياضية الطابع حتمًا، والنتيجة ستأتي مع عجلات كبيرة ومحاور عريضة.

لم يُعرف بعد نظام الدفع، لكن يُعتقد بأنها سيكون إما هجينًا مع مُدخرة طاقة قابلة للشحن Plug-in أو كهربائيًا. ويُمكن للوتُس الاستفادة أيضاً من نظام الدفع الهجين الذي طورته فولفو، وذلك وفقًا لتصريحات سابقة من السيد جان – مارك غاليه Jean – Marc Glaes، المُدير التنفيذي السابق لشركة لوتُس.

تضع لوتُس نُصب عينيها مُنافسة مركبات خدمية رياضية رُباعية الدفع من عيار بورشه كايين، كما أشار مسؤولون في لوتُس إلى أن السيارة ستكون رياضية الطابع قلبًا وقالبًا، مع هيكل خفيف الوزن ومُحركات قوية.

وقال غاليه سابقًا: “على هذه المركبة الرياضية العملانية أن تكون السيارة المنشودة، لدينا فُرصة واحدة فقط، لا يزال علينا إنجاز التصميم النهائي، وهذا أهم جُزء. لا يُمكننا استخدام نفس اللغة التصميمية كما في سياراتنا الرياضية، ولكن علينا أيضاً أن نكون قادرين على التعرُّف عليها كسيارة لوتُس”.

رسومات تخيلية لما قد تكون عليه لوتس القادمة

كما أكدَّ فيل بوفام Phil Popham، المُدير التنفيذي الحالي للوتُس، بأن المركبة رُباعية الدفع ستحمل سمات لوتُس الرياضية، وقال سابقًا: “نحن علامة للسيارات الرياضية، ينصب تركيزها على السائق وتجربة القيادة، هذا هو جوهر لوتُس”.

فضلًا عن ذلك، أشار بوفام وبوضوح إلى أنهم سيستخدمون مُكونات من مخزون الشركات المُنضوية ضمن “مجموعة جيلي”، وبما أننا نتحدث عن سيارة رياضية رُباعية الدفع فخمة وعالية الأداء، فالمقصود بالتأكيد مُكونات من علامة فولفو السويدي. وقال بوفام: “لدينا فُرصة عظيمة بالعمل ضمن مجموعة جيلي مع إمكانياتها الهندسية، يُمكننا البحث ضمن المجموعة ومُعاينة ما لديهم من مُكونات وأن ندفع لهم مُقابل استخدام الموارد والتقنية الموجودة، وهذا سيُمكننا من توسعة نطاق عملنا خارج نطاق السيارات الرياضية”.

أدناه رسومات سجلتها لوتس لسيارتها المدمجة القادمة 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق