أحدث المواضيعخبر اليوملاند روفر

تَكَشُّف ملامح الجيل المُقبل من لاند روفر ديفندر

قدمت شركة لاند روفر البريطانية، المُتخصصة في إنتاج السيارات رُباعية الدفع، نُسخةً للجيل المُقبل من طراز “ديفِندِر Defender”، وذلك خلال حفل الإعلان عن النُسخة الخامسة من سلسلة “ألعاب إِنفيكتُس Invictus Games”، ورغم أن السيارة حملت الألوان الرسمية لسلسلة الألعاب، مما أدى لبعض التشويش في تبيُّن ملامحها، إلا أنها قدمت لنا صورةً أوضح من تلك التي نُشرت سابقًا مع مُلصقات تمويه.

وعلى الرغم من أن التكهنات تحدثت عن سيارة ذات خطوط تختلف اختلافًا جذريًا عن “ديفندر” السابقة، إلا أن الجيل الأحدث لا يزال وفيًا للتصميم الأساسي نوعًا ما، حيث تغلب الخُطوط المُستقيمة والزوايا القائمة، وإن كانت الخُطوط أنعم، كما يُلاحظ رفارف العجلات النافرة المُربعة، والسقف المُرتفع. كما بات بارزًا وجود خط مُستقيم يُنصِّف المظهر الجانبي للسيارة، يمتد من غطاء المُحرك حتى الخلف.

القسم الأمامي للسيارة يُثير الانتباه، واجهة ضخمة نسبيًا، مُربعة عُمومًا مع خطوط مُنحنية بلُطف في الزوايا، المصابيح الأمامية مُربعة الشكل، على عكس القديمة – دائرية ضمن إطار مُربع، وفتحة التهوية الكبيرة، علوية وأخرى سُفلية ضمن المصد الأمامي الكبير. غطاء المُحرك مُنتفخ في الوسط، لتعزيز مظهره القوي، وبالتأكيد من أجل إتاحة “مُتنفس” للشاحن التوربيني.

في الخلف يوجد باب يفتح جانبيًا، كما يظهر لنا بأن نظام التعليق سيكون مُستقلًا مُتعدد الوصلات، مما يعني التخلّي عن المحور الصلب المُعتمد في النُسخة القديمة.

يُمكن القول بأن الجيل المُقبل من “ديفيندر” سيُصبح أكثر قُربًا من أشقائه ضمن عُروض لاند روفر، والتي أصبحت بدورها أقرب للسيارات المُدمجة منها لسيارات الدفع الرباعي الحقيقية، لكن وعدت الشركة بأن يكون هذا الطراز وفيًا لسُمعة “ديفيندِر” الأسطورية على الطرق الوعرة.

وتُقدم مجموعة “جاكوار – لاند روفر JLR” الرعاية لسلسلة “ألعاب إِنفيكتُس” المُخصصة من أجل إعادة تأهيل وشفاء جرحى الجيش، مُنذ انطلاقها في العام 2014، لذا ارتأت الشركة بأنها مُناسَبَةٌ مُناسِبة لعرض هذه السيارة، وإن بصيغتها غير النهائية، علمًا بأنها تُقام تحت رعاية الأمير هاري – دوق ساسِّكس، وستُقام النُسخة المُقبلة في أيار (مايو) المُقبل في لاهاي، هولندا.

إلى ذلك، ستكشف لاند روفر عن الجيل المُقبل من “ديفيندر” في شهر أيلول (سبتمبر) المُقبل.

الصور التشويقية السابقة لسيارة لاند روفر ديفيندر القادمة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق