أحدث المواضيعخبر اليومفيديولينكونمواضيع رئيسية

لينكون تقدم نُسخة خاصة من كونتيننتال بأبواب تفتح للخلف

احتفالًا بمرور 80 سنة على تقديم طراز كونتيننتال، عَرَضَت لينكون نُسخة خاصّة بإنتاج محدود من كونتيننتال بأبواب خلفية تفتح للخلف، حيث ستصنع منها 80 وحدة فقط. 

غاب هذا النوع من الأبواب -والذي يُلقّب بالانجليزية Suicide Doors- عن طرازات لينكون منذ مُدّة طويلة، وبالتحديد مع انتهاء إنتاج الجيل الرابع من كونتيننتال (1961-1696)، وتُقلّب النُسخة الخاصّة من كونتيننتال اليوم صفحات التاريخ لتصبح واحدة من أربعة طرازات في السوق -حاليًا- تحتوي أبوابًا خلفية تفتح للخلف، جنبًا إلى جنب مع رولز رويس فانتوم ورولز رويس كولينان وبي ام دبليو i3. هل نسينا سيارات أخرى؟

تُسمى النسخة الجديدة بـ كونتيننتال 80th Anniversary Coach Door Edition وستُباع كطراز للعام 2019، حيث تقول الشركة الأمريكية التابعة لـ فورد، بأن الأبواب الجديدة ستسهل الدخول والخروج مع إمكانية فتحها بزاوية 90 درجة وتحلّيها أيضًا بنظام مدعوم الكترونيًا.

إلى ذلك زيد طول قاعدة العجلات بمقدار 6 إنشات (15.24 سنتمتر) لإتاحة مساحة أكبر لأرجل الجالسين في الخلف. فيما ثُبِّت مسند وسطي بين المقعدين الخلفيين يحتوي قاعدة لشحن الأجهزة اللوحية لاسلكيًا وحمّالات للأكواب وأزرار التحكم بنظام التكييف وغيرها. كما نُثرت بعض الصفائح الصغيرة التي كُتب عليها اسم هذه النُسخة.

واستفادت كونتيننتال الخاصة هذه من التقنيات المتقدّمة المتوفرة لدى العلامة، ومن بينها مقاعد يمكن تعديلها بـ 30 اتجاهًا ونظام عرض البيانات على الزجاج الأمامي HUD ونظام التحكم بالضجيج، وكما العادة نظام صوتي مُتقدم من ريفيل Revel. أما بخصوص السقف الزجاج، فلم يُقنعنا تمامًا، حيث يبدو وكأنه فكرة ثانوية أُضيفت كيفما كان للنموذج النهائي، وهو من الخارج مُقسّم لأجزاء لا تُعطي الشعور بالفخامة المنتظرة من هذه السيارة، ومن الداخل يتخلّله قضيب عرضي يُفسد بهجة وجوده!

بالنسبة للمحرك، فهو من ست أسطوانات V6 وسعة 3 لترات مع ضاغطين توربينيين، يُنتج قدرة 400 حصان وعزم 542 نيوتن متر.

نهاية، ستُباع السيارة الجديدة بسعر مرتفع يبدأ من حوالي 100 ألف دولار أمريكي، ونقول مرتفع لأن سعر كونتيننتال العادية يبدأ من حوالي 46,145 دولار. وستُعرض النُسخة الخاصة خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات الشهر القادم.

صور لينكون كونتيننتال 80th Anniversary Coach Door Edition

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق