أحدث المواضيعخبر اليوملكزس

سعر ومواصفات لكزس ار اكس الهجينة للعام 2020

أنتجت لكزس أول طراز هجين قابل للشحن من سيارتها آر اكس قبل أكثر من عقد، وحققت حتى الآن مبيعات تخطت المليون وحدة، وقد أعلنت ’الفطيم لكزس‘ مؤخرًا عن إطلاق سيارة لكزس RX 450h للعام 2020 الهجينة والمنتمية لقطاع السيارات المُدمجة-كروس أوفر الفخمة في السوق الإماراتي.

تضمنت تحديثات الجيل الرابع تغييرات في التصميم وإضافات مُهمة على صعيدي التقنية والسلامة؛ فنظام الدفع على سبيل المثال يوفر قدرة كُليّة تبلغ 308 أحصنة ويعمل على إيقاف محرك الاحتراق الداخلي (من ست أسطوانات V6 سعة 3,5 ليتر وبقدرة 296 حصان) عند تباطؤ سرعة السيارة للاعتماد على المُحركين الكهربائيين فقط وشحن البطارية بالتوليد المُعاكس، ما يؤدي إلى وفر بالوقود بنسبة 62.5% (13.1 كيلومتر لليتر مقابل 8.0 كيلومتر لليتر عند القيادة في المدينة) وتقليل الانبعاثات بنسبة 31% مقارنةً بالأنظمة العاملة بالوقود الأحفوري.

ضمان لمدة ثمانِ سنوات أو 160 ألف كيلومتر على البطاريات

على صعيد الانقيادية، أصبحت قضبان التثبيت الأمامية والخلفية جوفاء لتقليل الوزن، ولكن مع الحفاظ على أقطارها وقوة البطانات للمساعدة في تقليل درجة انزلاق وميلان الهيكل وتحسين استجابة التوجيه. إلى جانب ذلك، تمت إعادة تعديل مُخمدات الصدمات لتعمل بأداءٍ أفضل مع قضبان منع التمايل، وتتميز المُخمّدات بنظام جديد للتحكم وضبط الاهتزازات عالية التردد. كما تكتسب السيارة صلابةً إضافية بفضل اللحامات الموضعية والمواد اللاصقة الإضافية.

بالنسبة للشكل الخارجي، فقد احتفظت لكزس آر إكس بمظهرها العام مع تعديلات طفيفة مُستمدة من طرازي ’LC كوبيه‘ و’LS سيدان‘ تركزت أساسًا في الواجهتين الأمامية والخلفية، كما بات بالإمكان فتح باب الصندوق الخلفي بواسطة مستشعر. أما في الداخل فتم تحديث مقاعد الطراز ثلاثي الصفوف لمزيد من الرحابة، والابقاء على الشاشة اللمسية الوسطية قياس 12.3 بوصة.

مواصفات السلامة والأمان

الأهم برأينا في سيارة عائلية هو تجهيزات السلامة، وفي هذا تضمنت آر اكس للعام 2020 باقة لكزس للسلامة Lexus Safety System+ التي تجمع الأنظمة التالية:

  • التحذير من الاصطدام Pre-Collision System، والذي يستخدم كاميرا داخل المركبة ورادار مركب على الشبك الأمامي للمساعدة على الكشف عن ركاب الدراجات الهوائية خلال النهار والمشاة خلال ظروف الإضاءة المنخفضة
  • مثبت سرعة مُتكيّف مدعوم بالرادار DRCC
  • نظام مساعدة مراقبة المسارب LTA الذي يكشف عن احتمال مغادرة المسرب، فينبه السائق عن طريق تحذير بصري وتنبيه صوتي أو باهتزاز في عجلة القيادة (كما يمكن أن يقوم بتصحيح المسار بشكل بسيط).
  • نظام مساعد الإشارات المرورية (Road Sign Assist)، والذي يجمع معلومات عن الإشارات المرورية باستخدام كاميرات وخرائط الملاحة ويعرضها على الشاشة الأمامية وشاشة المعلومات المتعددة ما يقلل من احتمال عدم قدرة السائق على التعرف على الإشارات، ويشجع على القيادة الآمنة.
  • نظام الإضاءة العالية المتكيف BladeScan Type AHS ويُمكنكم الاطلاع على تفاصيل عمله وتقنيته بالكامل على الرابط هُنا

يبدأ سعر لكزس آر إكس 2020 من 230 ألف درهم إماراتي أي ما يُعادل 62,619 دولارًا أمريكيًا تقريبًا.

صور لكزس ار كس للعام 2020

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق