أحدث المواضيعخبر اليومفيديولكزسمواضيع رئيسية

لكزس RC F ونُسخةٌ فاخرةٌ تناسب الحلبات

ستكشف لكزس اليوم الإثنين عن طراز RC F المُجدد للعام 2020، وإلى جانبه نُسخة أكثر رياضية بالاسم RC-F Track Edition. 

خلال مُشاركتها في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات – ديترويت 2019، أعلنت شركة لكزس اليابانية عن تقديمها لنُسخة مُحسنة من طراز RC F الكوبيه الرياضي للعام 2020، مع بعض اللمسات الجمالية في الخارج وأداء أفضل وتقنيات مُحدثة.

أتت التحسينات التي حظيت بها لكزس RC F لتُقلل الوزن العام، حيث تم استخدام قضبان حركة بين المُفاضل والعجلات مفرغة من الداخل بدلًا من المُصمتة سابقًا، كما تم تصغير وحدة التبريد ومشعب سحب الهواء واستبدال بعض القطع الفولاذية بأخرى مصنوعة من الألمنيوم.

في ذات الوقت، زادت دقة نظام التوجيه والتعليق بفضل استخدام محامل أكثر صلابة للتعليق الخلفي وقضيب التوجيه. واستخدمت أيضًا حمالات أكثر صلابة للمحرك المُكون من ثمان أسطوانات V8 بسعة 5 لترات. وبالحديث عن المُحرك، فهو لا يزال بتنفس طبيعي -بدون توربو- ولكن أصبح يُنتج قدرة 472 حصانًا وعزم  535 نيوتن متر، أي أكثر بـ 5 أحصنة و8 نيوتن متر عن السابق.

كما زُودت لكزس RC F المُحسّنة بعجلات ميشلان بايلوت سبورت 4S مُصممة خصيصًا لها، وبنظام للتحكم بالانطلاق Launch Control بشكل قياسي، يُمكن تفعيله بزر على لوحة القيادة، ليتبقى للسائق الضغط على المكابح ودواسة البنزين بالكامل ثم ترك المكابح لتنطلق السيارة بأسرع ما يُمكن.

في الخارج، اقتصرت التحديثات على مصابيح أمامية مُجددة بتقنية LED مع مصابيح نهارية، وفتحة تهوية مُعدّلة مع شَفَةٍ سُفلية مُمتدة بعرض المصد الأمامي لتقليل الاحساس بطول المُقدّمة. كما جاءت المصابيح الخلفية الجديدة لتنسجم بشكل ألطف مع المصد الخلفي المُعاد تصميمه.

لكزس RC F Track Edition

بالنسبة للنُسخة الجديدة الأخرى، فقد احتوت إبداعات هندسية تُحسّن الأداء مع بقائها مناسبة للاستخدام اليومي كمركبة فاخرة تليق بعلامة لكزس.

وتمثلت إحدى التحسينات بالزوائد الانسيابية، حيث جاء حاجز هواء أمامي مصنوع من ألياف الكربون ليزيد الضغط السُّفلي على المُقدمة، وفي الخلف، هُناك أيضًا جناح كبير ثابت مصنوع من ألياف الكربون بدلًا من عاكس الهواء في النُسخة “العادية”، وهو يتميّز بقدرته على زيادة الضغط السُفلي وتقليل مقاومة الهواء معًا! كيف ذلك؟ تقول لكزس أنها توصلت إلى جمع النقائض هذه بالتصميم، حيث بدأت بالعمل على الجناج لتقليل اضطراب الهواء في الخلف (أي تقليل مقاومة الهواء) ثم عملت على وضع شفة صغيرة لخلق الضغط السُفلي المطلوب بدون الاخلال بانسيابية الهواء.

إلى ذلك، يقل وزن لكزس RC F Track Edition بحوالي 72-81 كلغ مع تركيز على تقليل وزن نظام التعليق لتحسين الأداء. وتستفيد السيارة من مكابح برمبو وأقراص خزفيّة فحمية (كاربون سيراميك) أخف وزنًا وعجلات BBS بقياس 19 إنشًا، ونظام عادم مع برميل وفتحات من التيتانيوم. ويمتد تقليل الوزن إلى جسم السيارة، حيث حظيت بسقف وغطاء محرك من ألياف الكربون.

يبقى المُحرك هُنا ذاته، ولكن مع تقليل الوزن العام للسيارة، تستطيع النُسخة الجديدة الانطلاق من الثبات إلى 60 ميل/ساعة (96.5 كلم/ساعة) خلال 3.96 ثانية.

أما المقصورة فتحفة أنيقة مع جلد بدرجتين مُتقاربتين يُغلف المقاعد وحشوات حمراء على لوحة القيادة والأبواب.

من المُفترض أن يبدأ إنتاج لكزس RC F وRC F Track Edition في النصف الثاني من العام الحالي، وسيتم عندئذ الكشف عن الأسعار.

صور لكزس RC F Track Edition

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق