أحدث المواضيعخبر اليوملكزس

نسخة محدودة الإنتاج من لكزس LX للعام 2019

ليس بطرازٍ جديد، وإنما نُسخة خاصة من لكزس LX سيتم تقديمها الشهر القادم في معرض لوس أنجلوس للسيارات بالاسم LX Inspiration Series كطراز للعام 2019.

يأتي الإصدار المحدود أنيق المظهر بطلاء فريد بلون العقيق الأسود، مع فتحة تهوية كرومية داكنة تُزيّن للواجهة الأمامية،وعجلات بلون داكن أيضًا بقياسها 21 بوصة. أما في الداخل فألوان المقصورة أكثر تبايُنًا من LX العادية، حيث تم استخدام أقمشة ومُكوّنات سوداء اللون للسقف وبطانات الأبواب، وجلد باللون الأبيض القمري للمقاعد.

هذا وجُهزت لكزس LX Inspiration Series بمقاعد مُدفأة ومُبردة في الصف الأول والثاني، ونظام تحكم في المناخ رباعي المناطق، ونظام ترفيهي لركاب المقعد الخلفي، ونظام Mark Levinson صوتي مُبهر، وشاشة عرضة رأسية HUD ملونة، كما حصلت السيارة على مكان مُخصص للشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، ونظام للملاحة مع شاشة قياس 12.3 بوصة.

وما قد يجعلك ممتنًا أكثر لتلك النسخة الحصرية الجديدة، هو أنها ستتوفر بمجموعة أنظمة أمان Lexus+ بشكل قياسي دون أية كلفة إضافية، وهي مجموعة تضم أنظمة التحذير من التصادم ورصد المشاة، والتنبيه بمغادرة المسار، وتثبيت السرعة المُتكيف، ذلك إضافة إلى مصابيح أمامية تفاعلية تقوم بضبط الإضاءة تلقائيًا، بالإضافة إلى نظام رصد المركبات في المنطقة المعمية، ونظام التحذير من حركة المرور الخلفية.

يتميز طراز لكزس ال اكس بهيكل مبني على قاعدة (Body-on-frame) ويأتي بخمسة أنظمة مختلفة للقيادة تُناسب مختلف التضاريس. كما تم تجهيزها بمساعد لصعود التلال، مما يعطي الخدماتية الفاخرة القدرة على التحول إلى سيارة طرق وعرة حقيقية عند الحاجة. وفيما يخص الأداء، فيأتي المحرك مكونًا من ثمان أسطوانات بسعة 5.7 لتر، قادر على توليد قدرة 383 حصان وعزم يبلغ 546 نيوتن.متر، مُتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية بثمان نسب.

وختامًا تجدر الإشارة إلى أن الإنتاج المحدود من نسخة LX Inspiration Series سيقتصر على 500 وحدة فقط، بسعر يبدأ من 100,420 دولار أمريكي، على أن يتوفر قُبيل نهاية العام الجاري.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق