أحدث المواضيعخبر اليوملكزسمواضيع رئيسية

لكزس تُتقن فن الرسم بالخيوط مع LS+ Concept

قدمت لنا لكزس في معرض طوكيو الدولي للسيارات طراز LS+ Concept الاختباري الذي يحمل رُؤيتها لسيارات العقد المُقبل.

إذا كُنا قد مدحنا مازدا البارحة على تقديمها طرازات اختبارية تميل للبساطة والبهاء، فإن لكزس سارت بالاتجاه المُعاكس مع تقديم طرازاتٍ بتصاميم مُعقدة ومليئة بالبدع التقنية، سواءً على الصعيد الاختباري أو الإنتاج الفعلي.

لكزس LS+ Concept

يُعطينا هذا الطراز لمحة سريعة عن خطط لكزس لتقديم أحدث ابتكاراتها في مجال السلامة والقيادة الذاتية في العقد المُقبل، وتتطلع الشركة اليابانية عبر هذا النموذج للمُساهمة في توفير عالمٍ خالٍ من حوادث المُرور، وعليه فقد ضمنته أحدث ابتكاراتها التقنية في مجال السلامة “Integrated Safety Management Concept”، بحيث يُمكن للسائق والركاب الاستمتاع بتجربة ركوب سلسة مع مُتعة في القيادة.

التصميم العام يحمل سمات الرُؤية المُستقبلية من فلسفة لكزس للتصميم المعروفة بـ “L Finesse”، وهي تتضمن تصميمًا بمظهرٍ مُستقبلي مع واجهة أمامية تتضمن شبكة مغزلية الشكل تبدو ثُلاثية الأبعاد، تتميز منافذها بكونها قابلة للفتح والإغلاق بقصد تأمين تبريد إضافي للمُحرك عند الحاجة أو تحسين انسيابية السيارة بأن تُغلق تمامًا. كما أن هنالك قسمٌ من المصابيح الأمامية يعمل بالليزر.

على صعيد الشكل الجانبي، يبدو التصميم فخمًا وهادئًا، وأقل “ضجيجًا” من المُقدمة، وهنا تبرز العجلات الضخمة بقياس 22  بوصة من السبائك الخفيفة، والمرايا الجانبية النحيلة التي أسمتها الشركة “مرايا إلكترونية” وهي كناية عن عدسات تصوير كما هي الدُرجة السائدة في الطرازات الاختبارية، والهدف منها تحسين انسيابية السيارة.

هذا وطورت لكزس تقنيات القيادة الآلية وأسمتها “Urban Teammate”، وتهدف لتقديمها للإنتاج التجاري خلال النصف الأول من عشرينيات الألفية الجديدة، وهي مُخصصة للقيادة الآلية على الطرقات العادية. كما إن هنالك نظامًا آليًا آخر يُدعى  “Highway Teammate” يسمح للسيارة بالسير على الطرقات السريعة التي لا تتضمن مرور مُشاة عليها.

ويستفيد نظام القيادة الآلية من وظيفة الاتصال مع مركزٍ خاصٍ بالبيانات يعمل على نقل البيانات من السيارة وإليها، وتوفير أحدث المعلومات للسائق حول حالة المسار وحركة السير وما إلى ذلك، وهو شبيه بذلك الذي كشفت عنه الشركة الأم “تويوتا” في طراز “كراون الاختباري”.

 صور لكزس LS+ Concept 2017

وللعلم فيقام معرض طوكيو للسيارات في نسخته الـ 45 هذا العام، في مركز طوكيو الدولي للمعارض طوكيو بيغ سايت، في الفترة من 25 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2017، ويمكنكم متابعة تغطيتنا لأحداث المعرض عبر الرابط هنا

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق