أحدث المواضيعخبر اليوملكزس

لكزس LS 2021: إلى الأمام بخطوات هادئة!

إذا كان هنالك سيدان كبيرة فاخرة قادرة على إزعاج الأسماء الألمانية المتفوقة في هذه الفئة فلا شك بأنها لكزس LS التي اكتسبت المزيد مع جيلها الخامس بعد الذي خضع مؤخراً لتعديلات منتصف العمر.

أذهلت تويوتا العالم أواخر الثمانينيات من القرن الماضي عندما كشفت عن علامة فاخرة نخبوية منها باسم لكزس على متن سيدان كبيرة فخمة هي الجيل الأول من LS الذي -وبسرعة خاطفة- وضع نفسه بين طرازات القمة وسط أسماء من الوزن الثقيل على غرار مرسيدس اس كلاس وبي ام دبليو الفئة السابعة.

ونجحت تويوتا أو لكزس في احراج منافساتها الألمانيات، بل واكتساب شعبية كبيرة بين العملاء بفضل اعتمادها لمعادلة تجمع ما بين التصاميم الأنيقة والتقنيات المتطورة والانقيادية الهادئة والمريحة والاعتمادية المتفوقة والأداء الأكثر من مقنع.

إلا أن تصاميم لكزس مالت في فترة قصيرة بعض الشيء نحو الرتابة والتقليدية أو الكلاسيكية، وإن كانت منافساتها تقليديات بعض الشيء، ولكن كل منهن بطريقتها الخاصة والمبتكرة والتي تمييزها بحد ذاتها عن الآخرين مع شخصية شديدة التفرد. إذ يسهل وللغاية معرفة انتماء طراز ما إلى بي ام دبليو وكذلك الأمر بالنسبة إلى مرسيدس وحتى أودي، أما لكزس فلم تكن تحظ بشخصية شديدة التفرد قبل سنوات مع تركيزها على الخطوط التقليدية، الأمر الذي دفعها إلى تحطيم قيودها وبأي طريقة؟ بأجمل طريقة ممكنة وأكثرها جرأة!

ثورة لكزس التصميمية

الثورة التصميمية – إن الصح التعبير، أطلقت الخطوط الجريئة على الطريقة اليابانية إلى العالم وبصورة براقة، فعلى الرغم من المبالغة في الخطوط والتفاصيل المعقدة والمتداخلة، إلا أن الصورة الجديدة لـ لكزس كانت أكثر من موفقة والتي عرفت طريقها إلى كافة الطرازات بما فيها القمة، أي LS بجيلها الخامس الأحدث والذي أطل علينا في العام 2017 لينال مع اقترابنا من العام 2021 عملية شد وجه كخطوة منطقية مع مروره في مرحلة منتصف العمر.

لكزس LS 2021

أكثر جرأةً أم تهذيباً؟!

سارت لكزس LS 2021 -نوعاً ما- على خطى شقيقتها الأصغر الناجحة IS التي تلقت للتو تعديلات جعلتها أكثر إثارةً وجاذبيةً من أي وقت مضى، وذلك على صعيد الخطوط الخارجية التي لا ندري إن كان بالإمكان وصفها بأنها أصبحت أكثر تهذيباً وأناقةً أم أكثر جرأةً وتطرفاً! فالمصابيح الأمامية أصبحت أقل تعقيداً وتخلت عن الشكل المشابه لحرف Z في خطوة قد تعجب البعض ولا تعجب البعض الآخر، وجرى أيضاً إعادة رسم المصد الأمامي دون العبث كثيراً بخطوط شبكة التهوية العملاقة. من اللمسات الملحوظة تركيب فتحات جانبية لم تكن موجودة قبل التعديل، إلا أن الغاية منها ليست جمالية فحسب، بل ستؤدي دوراً هاماً في الأنظمة المساعدة على توفير قيادة شبه ذاتية سنتحدث عنها لاحقاً.

في المؤخرة، لم تنل LS للعام 2021 سوى بعض التعديلات الطفيفة أبرزها تغيير شكل المصد الخلفي، فيما توفرت تصاميم جديدة للعجلات وكذلك اعتمدت تقنية جديدة لطلاء الجسم تدعى “Gin-ei Luster” تُكثف من حجم المواد اللامعة مثل رقائق الألومنيوم بما يزيد من بريق السيارة الخارجي ويمنحها مزيداً من الجاذبية بحسب لكزس. العنوان الأبرز في المقصورة هو اعتماد شاشة وسطية جديدة بتصميم أكثر بروزاً من السابق وبقياس 12.3 بوصة تعمل باللمس وتدعم أحدث أنظمة الترفيه والمعلومات من العلامة اليابانية الفاخرة والتي قامت بإجراء بعض التعديلات الطفيفة الأخرى مثل تركيب مفاتيح جديدة لتدفئة المقاعد والمقود وغير ذلك كاعتماد تقنيات متطورة في جعل المقاعد أكثر راحةً ونعومةً من قبل.

لكزس LS 2021

أكثر من تحسينات شكلية!

أحد أهم الجوانب التي طالها الكثير من التحسينات في لكزس LS 2021 هو نظام تعليق متكيف لتقليل الاهتزازات بأكبر قدر ممكن. وعمدت اليابانية إلى التركيز كثيراً على رفع مستويات العزل والحد من الضجيج والاهتزازات في كل مكان تقريباً حتى تغيير قواعد تثبيت المحرك. وهذا الأخير نال أنظمةً خاصة سواء في الفئات التقليدية المزودة بمحركات احتراق داخلي أو الهجينة التي تضيف أيضاً محركات كهربائية، ذلك في سبيل خفض الضجيج الواصل إلى المقصورة بما يليق بسيارة شعارها الأول والأبرز هو الفخامة والركوب المريح.

لكزس LS 2021

مزيد من القيادة الذاتية

ستنال لكزس LS المجددة شرف حمل نظام المساعدة على القيادة الجديد الخاص بها، والذي وإن كان من المستوى الثاني المعهود حالياً في عالم السيارات، إلا أنه قابل للتطوير مع الزمن بحسب اليابانية. وسيوفر النظام الجديد مساعدة للسائق على إبقاء السيارة في مسارها والمحافظة على مسافة ثابتة بينها وبين المركبات الأخرى وأيضاً خلال تغيير المسار وتجاوز المركبات الأخرى. ويمكن أيضاً ركن السيارة بنفسها بشكل آلي بالكامل والاستفادة من تحسينات جديدة مثل الكاميرا الخلفية التي تؤمن رؤية أوسع وأفضل من السابقة.

نهايةً، من المُفترض أن يتوفر للكزس LS 500 محرك الست أسطوانات V6 سعة 3.5 لتر والمزود بضاغطين توربينيين ليعطي قدرة 415 حصاناً و 599 نيوتن متر تنتقل إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس أوتوماتيكية من 10 نسب، وبذلك تنطلق لكزس LS 500 الجديدة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.6 ثانية فقط ! ولا بيانات عن النُسخة الهجينة LS 500h بعد.

صور لكزس ال اس للعام 2021

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: