أحدث المواضيعخبر اليومفيديولكزسمواضيع رئيسية

لكزس “أل أم” مكتب باهظ الثمن لرجال الأعمال

قدمت شركة لكزس Lexus اليابانية لإنتاج السيارات الفخمة طراز “أل أم LM” الجديد، وهو حافلة ركاب صغيرة من فئة المركبات مُتعددة الاستعمالات MPV، وذلك في معرض شانغهاي الدولي للسيارات.

كشفت شركة لِكزس Lexus اليابانية لإنتاج السيارات الفخمة النقاب عن طراز “أل أم LM” وذلك خلال فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات، وهو أول دخول للعلامة في فئة السيارات مُتعددة الاستخدامات MPV، وفي حين أن هذه الفئة مُوجهة للعائلات في مُختلف أنحاء العالم، إلا أنها تُستخدم في شرق آسيا كمركبة تنقل واسعة وفارهة لرجال الأعمال وكبار مُدراء الشركات، حيث توفر رحابة ركوب وخُصوصية أكبر.

ووعدت الشركة اليابانية – قبل أسبوع تقريبًا – بهذا الطراز من خلال صورة ومنشور تشويقيان على صفحاتها الرسمية في دول شرق آسيا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكما كان مُتوقعًا، استند هذا الطراز على طراز “ألفارد Alphard” من تويوتا، وهي حافلة ركاب صغيرة ذات فخامة معقولة، تُستخدم من طرف رجال الأعمال والأثرياء في المقام الأول كمركبة تنقل، ولكن وضعت لكزس بصمتها عليها، ومن أبرز التمايزات ما بين النسيبَيْن – ألفارد و “أل أم” – شبكة التهوية المغزلية الكبيرة والمصابيح الأمامية المُميزة لسيارات لكزس، والكثير من الإضافات الكرومية على جسم السيارة، مثل الخط الكرومي فوق النوافذ الخلفية والإطار حول شبكة التهوية. كما استُخدم نظام تعليق مُستعار من طراز “إي أس ES” الصالون الفاخر لتحسين راحة الجلوس.

الداخلية فخمة وتنتمي لسيارات الليموزين الفارهة، وتبدو وكأنها مقصورة طائرة خاصة، يوجد حاجز فاصل بين مقصورة الركاب وقُمرة القيادة، ومقاعد مُنفصلة قابلة للإمالة، مع التركيز على مُتطلبات رجال الأعمال. وتتوافر العديد من الخيارات، منها شاشة عرض قياس 26 بوصة، وساعة تقليدية، وجيب لتخزين المظلة، شبيهة بما نجد في سيارات رولز رويس وشكودا سوبيرب Škoda Superb، كما يوجد ثلاجة تبريد صغيرة للمشروبات.

وستُوفر العلامة اليابانية خيارات مُختلفة لترتيب المقاعد المُنفصلة، تبدأ مع أربع مقاعد، منها مقعدين قابلَيْن للإمالة Reclining Seat، مدعومة بنظام تهوية داخلي، مع حشوة من اليوريثان مُنخفض الكثافة، لتوفير راحة شبيهة بتلك المُتأتية من أرائك الجُلوس الفخمة. وتنتهي الخيارات بسبعة مقاعد، أربعة منها مُنفصلة ومقعد واسع من قطعة واحدة في الخلف يتسِّع لثلاث ركاب. ستُلبّي هذه الخيارات حاجات رجال الأعمال والأثرياء والشركات حسب الطلب، بحيث يُمكن أن تتحول المركبة إلى ردهة جلوس أو قاعة اجتماع صغيرة.

يُمكن للمُستهلكين الاختيار ما بين طرازين “أل أم 350 LM” بمُحرك من ست أسطوانات “V6” سعة 3.5 ليترات، وآخر بنظام دفع هجين Hybrid سيحمل الاسم “أل أم 300 أتش LM 300 h” يستفيد من مُحرك من اربع أسطوانات مُتتالية سعة 2.5 ليترَيْن، مدعوم بمُحرك كهربائي ومُدخرة طاقة، كما يُمكن الاختيار ما بين نظام السحب الأمامي أو الدفع على جميع العجلات.

ستبدأ لِكزس بتسويق هذا الطراز أواخر هذا العام في الصين وشرق آسيا، وستتوافر بلونَيْن فقط، الأبيض والأسود، ولم تُعلن الشركة عن الأسعار، لكن من المُتوقع أن تتجاوز بكثير أسعار “ألفارد” الذي يُباع مُقابل 150 ألف دولار أمريكي تقريبًا في الصين.

صور لكزس ال ام 2020 Lexus LM

اقرأ أيضًا

مرسيدس-بنز وتعديلات على طراز في كلاس للعام 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق