أحدث المواضيعخبر اليومفيديولكزسمواضيع رئيسية

لكزس LF-1 Limitless قد ترى النور فعلًا

الأكيد هو أن الإبداع لا يتوقف حصرًا عند حدود دولة ما، وليس حكرًا على شعب بذاته، والسيارات اليابانية كشفت عن توجهاتها المميزة منذ سنوات طويلة مع تصاميم مختلفة عمّا نراه في السيارات الأوروبية على سبيل المثال. والشركة اليابانية الأكثر جرءة برأينا هي لكزس، التي تفاجئنا مع كل سيارة اختبارية بتصاميم رائعة وغريبة ومجنونة ربما في ذات الوقت.

آخر تصاميم لكزس قُدّمت في معرض معرض أمريكا الشمالية – ديترويت للسيارات 2018 بالاسم LF-1 Limitless، مستمدّة تفاصيلها من السيف الياباني الشهير، وبواجهة أمامية بشبك مغزلي ضخم من الكروم، مختلف عمّا عهدناه من لكزس، تمتد زواياه العليا لتؤطر المصابيح الأمامية وتمتد لتصل إلى أعمدة السقف الأمامية، وتكمل طريقها منسابة عبر السقف الزجاجي وحتى الجناح الخلفي.

  • الطول: 5014 ملم
  • العرض: 1986 ملم
  • الارتفاع: 1605 ملم
  • قاعدة العجلات: 2974 ملم

أما في الداخل، فهناك متسع لأربعة أشخاص، يحظى كل منهم بمقعد مستقل، ويستطيع التحكم بأنظمة الترفيه الخاصة به. وهناك الكثير من الشاشات، 9 على وجه الدقّة، ثلاثة في الخلف وسبعة في الأمام، منها شاشتان تنقلان ما يحدث على جانبي السيارة عبر كاميرات مثبة على الأبواب الأمامية.

ويستفيد السائق من أنظمة المُساعدة بالقيادة عبر ما سمّته لكزس بـ Chauffeur mode، حيث يساعد النظام بالتوجيه والتساعة والكبح والإضاءة وتشغيل الغمّازات. وتقول لكزس أن سيارتها تحتوي نظام ملاحة رُباعي الأبعاد، أي أن خرائطة مجسّمة بشكل ثلاثي الأبعاد يضاف إلى الزمن كبُعد رابع، وفي الحقيقة يبدو لنا كنظام ملاحة عادي ولكن مع تحديث دائم لحالة السير.

يتم التحكم بالعديد من الأنظمة عبر مجسات تعمل باللمس على المقود على طريقة مقود ZF والاختبارية كيا نيرو الكهربائية والتي رأيناها أيضًا خلال معرض ديترويت.

هل سيتم إنتاج لكزس LF-1 Limitless؟ 

نعم على الأرجح، فقد قال جيف براكين Jeff Bracken رئيس لكزس في أمريكا الشمالية أن شركته مستعدة لنقل السيارة إلى خط الإنتاج بعد ردة الفعل الإيجابية التي تلقتها السيارة خلال المعرض، ومن المحتمل أن تكون هذه الاختبارية بديلة طراز LX الحالي.

لا يوجد هناك تفاصيل عن المحركات أو الأداء، فالهدف من اختبارية لكزس هو عرض توجهات التصميم. ويُشار إلى أن الشركة أفادت أن إمكانات المحركات غير محدودة، بالضبط كما هو اسم السيارة Limitless. وهذا يعني أننا قد نرى النسخة المُعدة للانتاج التجاري بخلايا هيدروجينية أو محركات هجينة أو كهربائية بالكامل.

يمكنكم متابعة الوسم معرض أمريكا الشمالية ديترويت للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي تم عرضها هذا العام.

صور الاختبارية لكزس LF-1 Limitless للعام 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق