أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديومواضيع رئيسية

لِكساني “جي 77” مكتب فاره بمليون دولار

قدمت شركة لِكساني الأمريكية مكتبًا مُتنقلًا فارهًا، يُمكن أن يتحول إلى غُرفة شخصية، يُوازي سعره سعر مكتبٍ حقيقي في ناطحة سحاب راقية!

نتحدث كثيرًا عن المنازل المُتنقلة، وعن حافلات صغيرة يستخدِمها مالكوها الأثرياء مكاتب عمل مُتنقلة أو قاعات اجتماع “مُؤقتة” خلال تنقلهم بين المنزل والمكتب ومصالحهم، لكننا في نهاية المطاف لا نتحدث عن مكاتب حقيقية مُتنقلة أو مُتكاملة الوظائف، والآن، قدمت شركة لِكساني Lexani مكتبًا مُتنقَّلًا، عبر طراز G77 Sky Master، إنه ليس مُجرَّد مكتب مُتنقل للأعمال وحسب، بل مكتب مُترف ومُتكامل بكل ما للكلمة من معنى، يُمكن تحويله إلى غُرفة شخصية للراحة.

قالت الشركة عن هذه المركبة بأنها “مزيج مُتنقِّل من العملانية والفخامة والراحة، بمُستويات غير مسبوقة في عالم النقل”، مصنوعة بحرفية عالية.

يُخفي الصندوق الأسود اللامع الكبير هذا داخله كل ما يحتاجه رجل الأعمال لإنجاز أعماله ومُتابعتها، إذ يتضمَّن تجهيزات ومُواصفات قد لا نراها إلا في مكتبٍ ضمن ناطحة سحاب راقية، صُنع هذا المكتب المُتنقِّل اعتمادًا على الشاحنة المُتوسطة فورد “أف 550 F”، وطوله أكثر من 10 أمتار، موفِّرًا مساحةً جيدة لتجهيزه بما يلزم. بدايةً، تتضمَّن المركبة ستّ مقاعد قابلة للضبط كهربائيًا، مكسوة بجلدٍ إيطاليّ مدبوغ، ومُجهزَّة بنظام تدفئة داخلي وخاصية التدليك ومسند للقَدَمَيْن. إلى جانب طاولات قابلة للطي شبيهة بالمُعتمدة في الطائرات، يُمكن فتحها عند الحاجة، ومُكيِّف هواء عالي الفعالية.

كُسِيَت جُدران المقصورة الداخلية بالجلد مع تشطيبات خشبية وأخرى من الذهب عيار 24 قيراط، مما يمنحها نفحةً من الفخامة والترف، يكتمل هذا مع نوافذ مُجهزة بمصاريع مُتحركة كهربائيًا، وزجاج داكن لتوفير الخُصوصية.

التجهيزات التقنية للأعمال تتضمن أجهزة لوحية iPad وحاسب Mac Mini من أبل Apple، من أجل الاتصال المرئي، وجهاز مُتعدد الوظائف (فاكس وطابعة وماسح ضوئي)، ونظام أمان شامل ضمن نظام التحكم الآلي “4 Control”، يعمل بواسطة شاشة لمسية.

ولإضافة الفاكهة لقالب الحلوى، يُمكن تحويل المكتب إلى مساحة شخصية فائقة الخُصوصية بفضل التجهيزات الأخرى المُضمَّنة في المركبة؛ مسرحٌ منزليٌّ من “بوز Bose” مع شاشة “سامسونغ Samsung” مُقوسَّة عالية الدقة قياس 65 بوصة، ومُشغل أقراص رقمية “سوني Sony”. وهنالك نظام آلي يُمكن من خلاله تعديل تجهيزات المقصورة وتحويلها إلى مساحة للنوم أو الاسترخاء، كما يوجد ركن صغير Kitchenette، لإعداد المشروبات والأطعمة الخفيفة، يتضمن جهاز “نِسبرِسُّو Nespresso” لصُنع قهوة، وثلّاجة وفُرن مايكروويف.

إلى جانب ذلك، هنالك دورة مياه صغيرة، بأرضية من الرخام، ومغسلة وصنبور ماء مطلي بالذهب عيار 24 قيراط، وخزّان مياه سعة 166 ليتر.

تتخصَّص لِكساني في إنتاج المنازل المُتنقلة الفخمة، وتجهيز المركبات المُصفحة، وتعديل السيارات رُباعية الدفع الفخمة لرجال الأعمال، لكنها أقرَّت بأن مشروعها هذا يتجاوز الحُدود المعهودة، فقد وصفت “جي 77 سكاي ماستِر” بأنه أكثر مشاريعها طُموحًا لغاية الآن، ولا عجب في ذلك، فسعر هذه المركبة يصل إلى مليون دولار أمريكي، رُبما يُمكن اعتباره أغلى “عقار مُتحرِّك” في العالم، بسعر يفوق 45 ألف دولار للمتر المُربَّع الواحد!

اقرأ أيضًا:

فارسوفيا وأسرع مكتب في العالم

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق