أحدث المواضيعخبر اليوملامبورغينيمواضيع رئيسية

سيان أقوى لامبورغيني وبالتأكيد ليست أجملها!

خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019، كشفت أوتوموبيلي لامبورغيني عن طراز سِيان الخارق الجديد، ليتميّز فورًا بنظام الدفع الهجين وبكونه أقوى لامبورغيني يتم إنتاجها على الإطلاق!

تعني كلمة سيان Sián “وميض البرق” باللغة المحلّية بمدينة بولونيا الإيطالية، ويبدو اختيار لامبورغيني لهذا الاسم موفقًا لاعتبارات تتعلق بنظام الدفع المُكهرب فيها، وسرعتها المُذهلة. القاعدة هي ذاتها المُستخدمة في طراز أفينتادور، وكذلك الأمر مع المُحرك المُكون من 12 أسطوانة سعة 6.5 ليتر، أما المُختلف هو احتواء سيان على محرك كهربائي بقدرة 34 حصانًا يرتبط إلى علبة التروس لتحسين الاستجابة والأداء.

مع قدرة كُلية تبلغ 808 أحصنة (602 كيلوواط) فإن سيان هي أقوى لامبورغيني تمّ تطويرها على الإطلاق

لتطوير النظام الهجين، لم تعمد لامبورغيني للاستعانة بتقنية بطاريات الليثيوم ايون المُستخدمة في مجموعة فولكس واجن، بل طورت مُكثفًا خارقًا Supercapacitor أقوى بثلاث مرات بالمُقارنة مع البطاريات وفي ذات الوقت أخف بثلاث مرات أيضًا. بذلك أضاف المُحرك الكهربائي والمُكثف الخارق هذا 34 كلغ فقط إلى وزن نظام الدفع وبالطبع 34 حصانًا كما ذكرنا سابقًا.

تستطيع لامبورغيني سيان التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.8 ثانية والوصول لسرعة قصوى مقدارها 350 كلم/ساعة

نهاية، يُشار إلى أن لامبورغيني حدّدت عدد الوحدات التي ستُنتجها من طراز سيان بواقع 63 وحدة فقط، ذلك احتفاءً بالعام التي تأسّست فيه شركة أوتوموبيلي لامبورغيني (1963)، ولا يُحزنك أن جميع الوحدات مباعة بالفعل، فلا يُمكن اعتبار سيان أجمل ما صنعته الشركة الإيطالية، وباعتبارها نُسخة حصرية، فسعرها الذي لم يُعلن عنه لن يكون مُغريًا طبعًا!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق