أحدث المواضيعخبر اليوملامبورغيني

لامبورغيني SC18: نُسخة وحيدة لثريّ محظوظ

كشفت لامبورغيني عن نموذج وحيد حمل الاسم SC18 تم تطويره مع فريق السباق Squadra Corse التابع للشركة وذلك استجابة لطلب ثريّ لم يُعلن عنه. 

ليس من الضروري هُنا معرفة العميل الذي كان محظوظًا بما يكفي لإقناع لامبورغيني بإنتاج نُسخة حصرية له وحده. ولم تُفصح الشركة أيضًا عن تكلفة السيارة الخارقة الموجّهة بشكل أساسي للاستخدام على الحلبات والتي تصلح للسير على الطرقات العامّة، وبهذا، فلنا فقط التعرف على السيارة وبياناتها الأساسية فقط، وربما نُناقش ما قد يُفضي إليه إنتاج نُسخة حصرية كهذه.

بداية، تم صنع السيارة اعتمادًا على لامبورغيني هوراكان، ولكن مع تعديلات عديدة للجسم، حيث جاء غطاء الصندوق الأمامي بمنافذ هوائية مشابهة لتلك المتوفرة في سيارة هوراكان GT3 EVO، أما الجوانب والرفارف الخلفية المميّزة والزعانف والمنافذ الهوائية فهي مستوحاة من سيارة هوراكان Super Trofeo EVO. وتكتمل الاضافات الخاصة بالانسيابية مع جناح كبير من ألياف الكربون يمكن تعديله بثلاث وضعيات. إلى ذلك، هُناك 12 منفذ هواء على غطاء المحرك.

وبالحديث عن المحرك، فهو من 12 أسطوانة سعة 6,498 سنتمتر مكعب يولّد قدرة 770 حصاناً عند 8,500 دورة بالدقيقة مع عزم يبلغ 720 نيوتن.متر عند 6,750 دورة بالدقيقة، أما علبة التروس فهي تتابعية من سبع نسب من طراز ISR تستطيع تغيير النسب بزمن 0.05 ثانية فقط!.

تبدو السيارة من الخارج وكأنها مُلتصقة بالأرض، فارتفاع جسمها عن الطريق يساوي 109 ملم. وتأتي الحواف الدقيقة للجسم باللون الأحمر لتُبهج اللون الرمادي للهيكل المصنوع من ألياف الكربون. وفي الداخل، تُشير لامبورغيني -بالرغم من أنها لم تزودنا الصور- إلى وجود كسوة من الالكانتارا بلون الأسود مع تطريز معاكس بلون أحمر أيضًا ومقاعد رياضية بهيكل من ألياف الكربون. ويكتمل مظهر السيارة عبر العجلات التي تحوي حزقة مفردة والبالغ قياسها 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف، وقد تم تزويدها بإطارات بيريللي P Zero Corsa.

والآن نعود بالسؤال: ما الذي يُفضي إليه إنتاج نُسخة حصرية كهذه؟
تقول لامبورغيني أن SC18 ستكون فاتحة لمزيد من الطرازات الحصريّة مُستقبلًا، وهو أمر غير مُستنكر في صناعة السيارات. وبالتالي تفتح لامبورغيني أبوابها وذراعيها وجيوبها لكل من امتلك ما يلزم من المال لصنع نُسخ حصرية. أما المُؤلم بالأمر فهو تأكدنا من مصير هذه السيارات الخارقة الجديدة، والتي -كما سابقاتها- تبقى مأسورةً في مرائِب نظيفة بدرجة حرارة ورطوبة ثابتة، تُرضي غرور أحدهم، وتُمتِّع البعض أحيانًا بشكلها وتُثير الحاسدين أحيانًا أُخرى، ولكن في النهاية، لا تجد المعنى في وجودها أصلًا!

صور لامبورغيني اس سي 18

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق