أحدث المواضيعخبر اليوملامبورغيني

أوروس يُساهم في مُضاعفة مبيعات لامبورغيني

جادَل الكثيرون حول جدوى تقديم العديد من شركات السيارات الرياضية والمُترفة طرازات تنتمي لفئة المركبات المُدمجة والرياضية العملانية رُباعية الدفع، وتأثيره على صورة الشركة وهويتها، لكن ساهمت أرقام المبيعات المُرتفعة لهذه الطرازات في إسكات المُنتقدين، خُصوصًا وأن هذه الشركات تُعيد استثمار الأرباح المُتأتية من مبيعات السيارات رُباعية الدفع نحو أعمال تطوير السيارات الرياضية والفخمة نفسها، بحسب ما أشارت به بورشه على سبيل المثال لا الحصر، إذ ساهمت مبيعات “كايين” في تمويل عملية تطوير الجيل الأخير من طراز “911” الأُسطوري.

عُمومًا، حتى لدى الشركات التي تُنتج سيارات للجماهير، تُعتبر السيارات رُباعية الدفع أكثر الفئات ربحيةً، على سبيل المثال، تُسجِّل فورد أرباحًا ببضعة آلاف من الدولارات مع بيع كل سيارة دفع رباعي ومُدمجة وشاحنة خفيفة، بينما تُسجل أرباحًا زهيدة، أو حتى خسائر، مع السيارات الصغيرة والمُتوسطة من فئتي الهاتشباك والصالون.

والآن، وتأكيدًا على ذلك، قالت شركة لامبورغيني Lamborghini الإيطالية، المُتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية، بأن طراز “أوروس Urus” قد ساهم في مُضاعفة مبيعاتها، وبالتأكيد زيادة أرباحها، إذ سلمت في الفترة من الأول كانون الثاني (يناير) وحتى الثلاثين من حزيران (يونيو) 2693 وحدة من الطراز الذي تصفه بأنه “سيارة دفع رُباعي خارقة Super SUV”، إذ إنه أفضل الطرازت مبيعًا لدى الشركة، وتجاوزت مبيعاته مبيعات طرازَي “أوراكان Huracan” و “أفِنتادور Aventador” مُجتَمِعَيْن، حيث باعت من الأول 1211 وحدة، ومن الآخر 649 وحدة، علمًا بأن الطرازان الرياضِيان سجلا زيادة في المبيعات أيضاً.

وعلى العُموم، باعت الشركة 4553 وحدة، بزيادة نسبتها 96 بالمئة مُقارنة بمبيعاتها في النصف الأول من العام 2018، بل وتجاوزت إجمالي مبيعاتها في عام 2017 بأكلمه، مُسجلةً بذلك رقمًا قياسيًا في مبيعاتها نصف السنوية، ومُواصلة ذلك للنصف الخامس على التوالي.

على صعيد الأسواق، احتلت الولايات المُتحدَّة الأمريكية المركز الأول، تلاها الصين والمملكة المُتحدة واليابان وألمانيا. وفي التفاصيل، سجَّلت السوق الأمريكية أكبر نسبة زيادة في المبيعات، بنسبة 128 بالمئة، حيث باعت 1543 سيارة، بينما تضاعفت مبيعاتها في منطقة آسيا – المُحيط الهادئ، حيث باعت هناك 1184 وحدة، في حين ازدادت مبيعاتها في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بنسبة 67 بالمئة، وباعت 1826 سيارة.

وتتوقع الشركة الاستمرار في تحقيق مبيعات جيدة في النصف الآخر من هذا العام.

إلى ذلك، أنجزت الشركة عملية استثمار وتطوير شاملة لبناء مواقع تطوير وإنتاج جديدة لطرارز “أوروس” في مقرها في سانتا آغاتا، إذ سينتهي القسم الأخير من هذه العملية خلال هذا الشهر، مع بدء تشغيل ورشة طلاء جديدة. كما تُخطط الشركة الإيطالية لتقديم نُسخة اقوى من “أوروس”، من أجل جذب المزيد من العُملاء، وتُواصل العمل على بديلَتَي “أوراكان” و “أفِنتادور”.

صور لامبورغيني أوروس

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق