أحدث المواضيعخبر اليوملامبورغينيمواضيع رئيسية

لامبورغيني لامبو V12 فيجين غران توريزمو عندما تود أن تتسلّى

مثال رائع على الاختلاف بين تصميم وهندسة السيارات!

تحدثنا في موضوع سابق حول ماهية تصميم السيارات وكيف لك أن تُصبح مُصممًا، وعن تطوّر التصميم وارتباطه بهندسة السيارات، ثم إذعانه لمُتطلّبات السلامة والعملانية والانسيبابية وغيرها. ولدينا اليوم مثالٌ رائع عن ذلك، فالنموذج الذي قدّمته لامبورغيني باسم لامبو V12 فيجين غران توريزمو مُعدٌ للعبة السباق الإلكترونية غران توريزمو سبورت، وعليه فقد أُتيح للمُصمم الرسم كما يحلو له “تقريبًا” بلا تقيُّدٍ بالضوابط السابقة بل بالإطار التصميمي العام لـ لامبورغيني وبما يُعزِّز مكانة الشركة في نظر العامّة.

إذن فهي نموذج افتراضي ضمن البيئة الرقمية للعبة Gran Turismo Sport الخاصّة بمنصّة الألعاب سوني بلاي ستايشن 4، وستتوفر افتراضياً بدءًا من ربيع العام 2020.

تتميّز لامبو V12 فيجين جي تي بتصميم مثير أبتدعه قسم تصميم لامبورغيني في سانتا أغاتا بولينييزي؛ السيارة بمقعد واحد في الوسط، مع نظام دفع “افتراضي” من طراز Lamborghini Sián FKP 37.

يقوم التصميم على المزايا التاريخية التي تتميّز بها لامبورغيني ويُوسِّع إمكانيات اللغة التصميمية بأسلوب مُثير، حيث يتمحور على الخط الوسطي الذي يشكّل الإطار العام لكل طرازات الشركة ويبدو توجهه واضحًا لتعزيز الانسيبابية. فوسط السيارة مُنفصل عن أقواس العجلات، والمُقدمة والجانبين تضم زوائد تُساهم بالتحكم بمجرى الهواء حول السيارة وتقليله أسفلها للحصول على أقصى قوة دافعة للأسفل، وفي الخلف هُناك جناح وناشر ضخمان لذات الغاية، أما الشكل المسدس للنوافذ الجانبية فمستوحى من لامبورغيني مارزال Lamborghini Marzal من العام 1968.. لطيف!

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق