أحدث المواضيعخبر اليوملادا

لادا نيفا وتحسينات للعام 2020

سَرَت توقعات بإمكانية استبدال لادا نيفا الأسطورية بطراز جديد العام الماضي، ورأينا اختبارية تدعم جُزئيًا هذا الاحتمال في معرض موسكو الدولي للسيارات 2018، لكن يبدو أن الشركة الروسية لديها خطط مُختلفة، فقد عَرضت مؤخرًا طراز نيفا مع تحسينات للعام 2020.

لا تنفي تحسينات نيفا الجديدة إمكانية ظهور طراز آخر، مع ذلك، في إشارة واضحة لعدم وجود طراز بديل في الأفق.

ركّزت التحسينات الجديدة على جعل السيارة مريحة ومُمتعة -بحسب بيان الشركة- كما حسّنت مستوى الأمان. في الداخل جُدِّدَت لوحة القيادة مع نظام تكييف بمفاتيح دوّارة وفتحات تهوية أكبر قليلًا، كما صار مُمكنًا الاطلاع على مزيد من المعلومات عبر كمبيوتر الرحلات، وزِيد حجم علبة القفازات وأُضيفت منافذ شحن أيضًا. كما أن الكونسول الوسطي صار يحتوي حمالات للأكواب وحيّزًا صغيرًا كجزءٍ من مساحات التخزين.

هُناك مقاعدٌ جديدةٌ أيضًا بدعاماتٍ جانبية للجسم، مزودة بميكانيكية أفضل لطيها للوصول إلى المقاعد الخلفية، والتي بدورها حصلت على مساند للرأس. إلى ذلك، جُدِّدت حواجب الشمس ومماسك الأيدي المُثبتة على السقف وإضاءة المقصورة والعدادات. أما من الخارج، فحصلت النُسخة الأفضل تجهيزًا على مصابيح للضباب.

نظام الدفع بقي نفسه، مع محرك بأربع أسطوانات سعة 1.7 ليتر ينتج قدرة 82 حصانًا و129 نيوتن متر من عزم الدوران، علبة التروس يدوية من خمس نسب تنقل الحركة إلى نظام دفع رباعي معروف وموثوق. وأشارت لادا أنها استبدلت بعض محامل نظام الدفع (نقاط تثبيته) بأخرى بهدف تقليل الضجيج والاهتزازات الواصلة إلى المقصورة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق