أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكوينيجسيجمواضيع رئيسية

كوينيجسيج جيميرا، خارقة بمحرك من ثلاث أسطوانات وقدرة 1700 حصان!

على أرض معرض جنيف للسيارات، وبالرغم من إلغاء المعرض لمخاوفٍ من فيروس كورونا، قدّمت شركة كوينيجسيج أول طرازاتها بأربعة مقاعد وبالاسم جيميرا Gemera.

تتعامل كوينيجسيج السويدية مع طراز جيميرا باعتباره Mega-GT وبما يحمل معنى أنها سيارة تجوال خارقة، أما استخدام كلمة Mega هذه فيُذكرنا بالسيارة ميجا التي قدمتها شركة ايكسام AIXAM الفرنسية في العام 1992، حيث كانت رياضية قادرة بمحرك من 12 أسطوانة سعة 6 ليترات، وتستطيع إلى ذلك استعراض مهاراتها سواءً على الطرقات المُعبدة أو الوعرة.

لكن حدود التشابه مع كوينيجسيج جيميرا تقتصر على الوصف والتوجه الرياضي، فالسيارة الجديدة تتسع لأربعة ركاب، ومُعدّة للسير على الطرقات المُعبّدة، وأبوابها تفتح للأعلى، ومحركها مُكوّن من ثلاث أسطوانات فقط!

نبقى مع النُقطة الأخيرة، فنظام الدفع في كوينيجسيج جيميرا هجين، يعتمد محركًا عاملًا بالبنزين مكوّن من ثلاث أسطوانات سعة ليترين يُميّزه تقنية الصمامات الحرة Freevalve التي عرضتها الشركة في العام 2016، حيث يُقدم هذا المحرك الصغير قدرة 600 حصان وعزم 600 نيوتن متر.

لكن هذا لا يكفي في عالم كوينيجسيج طبعًا، لذا، أضيفت ثلاثة محركات كهربائية للدعم، فثُبِّت واحد بعد المحرك البنزيني مباشرة، واثنان إلى العجلتين الخلفيتين، وبهذا وصلت القدرة الكُلية إلى 1700 حصان، فيما جاء العزم عند 3500 نيوتن متر!

تستطيع كوينيجسيج جيميرا الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 1.9 ثانية فقط والوصول لسرعة قصوى تفوق 400 كلم/ساعة

في الداخل، هُناك مساحة واسعة لأربعة ركاب يفصلهم نفق وسطي ضخم يحتوي العديد من حمالات الأكواب، بل ثمانية إن أردت التحديد، فلكل راكب هُناك مكان مُبرّد ومكان مُدفأ بحيث تبقى درجة حرارة المشروبات كما ينبغي. كذلك فهناك شاشة لركاب المقعدين الخلفيين ونظام صوتي بـ 11 مكبر ونقطة اتصال واي فاي ومصابيح للقراءة ونظام تكييف بثلاث مناطق وقاعدتان لشحن الهواتف المحمولة لاسلكيًا.

سينحصر إنتاج كوينيجسيج جيميرا بـ 300 نسخة فقط، يُتوقع أن يبلغ سعر الواحدة مليون دولار أمريكي تقريبًا!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق