أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكيا

كيا سونت للشباب، ولن ننتظرها طويلًا

على هامش معرض أوتو اكسبو في الهند، كشفت كيا عن مركبة اختبارية مُدمجة صغيرة بالاسم سونِت Sonet، لن ننتظر طويلًا قبل وصولها للإنتاج التجاري.

تأتي الاختبارية الجديدة بأبعاد أصغر من طراز ستونيك. وإن كانت الأخيرة جذّابة إلى حد ما، تأتي سونت بتصميم مُغرٍ مع جسم مشدود وواجهة رياضية بفتحة تهوية أعرض مما عهدناه، ولا نستطيع هُنا إلا أن نتعجّب من التوجه الغريب بين كيا وبي ام دبليو لاستخدام تصميم متشابه لفتحة التهوية، فالشركة الألمانية كشفت سابقًا عن طراز X3 الكهربائي بواجهة تُحاكي شكل “أنف النمر” المُعتمد لدى كيا، بدورها، تأتي فتحة التهوية لطراز سونت بحوافَ جانبية مُشابهة لتلك في بي ام دبليو. وإذا أردت أن نقنعك أكثر بملاحظتنا فأنظر لإحدى الصور المُسربة لطراز الفئة الرابعة الجديد أدناه.

عودًا إلى الموضوع الأساس، من المُفترض أن تصل نُسخة الإنتاج النهائية من كيا سونت إلى السوق الهندية -مبدئيًا- في النصف الثاني من العام الحالي، وتبدو لنا جاهزة للإنتاج، ذلك بالرغم من مقابض الأبواب المخفيّة والتي أصبحت رؤيتها تتكرر بشكل مضطرد مؤخرًا، بل نعتقد أن تُبقى كيا على هذه المقابض التي تُغري الشباب، والذين تُعوِّل عليهم الشركة تحديدًا في بيع مُعظم إنتاج سونت.

لم تكشف الشركة الكورية عن صور المقصورة لكنها أكّدت أن سونت Sonet ستوفر “أفضل مساحة داخلية في فئتها”، وأنها ستحتوي عند تقديمها شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10.25 بوصة ونظام ملاحة ونظامًا صوتيًا من بوز Bose وناقل حركة يدوي مؤتمت (iMT).

إلى ذلك، تحفّظت كيا على المواصفات التقنية للمركبة مع أن “اللعبة مكشوفة”، فـ سونت طراز شقيق لهيونداي فينيو، وعليه، فنتوقع توفر خيار محرك من عائلة غاما Gamma مكون من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر مع تقنية سمارت ستريم Smartstream التي تُكرّس مداخل ثُنائية لحقن الوقود مع بخاخات مُحسّنة لزيادة الكفاءة الحرارية وبالتالي تحقيق معدل استهلاك للوقود يبلغ 7.1 لتر/100 كلم. ولكن مع استهداف كيا لسوق الشباب وتقليل حجم السيارة إلى 4 أمتار انسجامًا مع التعرفة الجمركية المُخفضة للسيارات الصغيرة في الهند والتي تشترط أن يكون المحرك أقل من 1.2 ليتر، من المؤكد أن يتوفر لـ سونت خيار آخر بهذا الحجم أو أقل.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: