أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكيا

الكشف رسميًا عن كيا سيلتوس للعام 2020

عطفًا على خبر إعداد كيا لثماني طرازات جديدة ومُجددة حتى العام 2023، كشفت الشركة الكورية الجنوبية رسميًا عن طراز سيلتوس Seltos المُدمَج الصغير في حفل خاص في دلهي الهندية وعلى أن يبدأ بيعه خلال الأسابيع القادمة.

بالرغم مع عرض كيا لبعض الصور التشويقية سابقًا للطراز الجديد، إلا أننا آثرنا الانتظار حتى الكشف الرسمي عن سيلتوس، ذلك لعدم وجود تفاصيل مؤكدة آنذاك. أما الآن، فلدينا على الأقل التفاصيل الأولية بانتظار وصولها إلى أسواق الشرق الأوسط.

ستُصنع كيا سيلتوس في الهند حيث استثمرت الشركة 1.1 مليار دولار أمريكي بهدف صنع 300 ألف وحدة سنويًا، وحيث سيبدأ تسويقها أولًا لتُصدّر لاحقًا إلى أسواق آسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، كما ستصنع سيلتوس في مصانع الشركة في كوريا لتُصدّر إلى الولايات المتحدة وأوروبا.

تُصنّف سيلتوس حجمًا بين طراز سول وطراز سبورتاج، وقد يكون أكثر ما يُميّزها التصميم الذي يختلف عن الأخرتين. فمن الخارج تجمع كيا سيلتوس خطوطًا حيوية مع أُخرى حادة، “أنف النمر” في المُقدمة كما العادة ولكن أعرض وبأشكال ألماسية تزيد من فخامته، يحده مصابيح نهارية عاملة بتقنية LED، وبصريًا يُمكن تقسيم المُقدمة إلى مُستويين، بما يُظهر السيارة وكأنها أعلى من حجمها الفعلي. كذلك الحال في الخلف، حيث فضّلت كيا تصميم المصد الخلفي بلون أسود لذات الغاية.

لم تنشر كيا صورًا رسمية للمقصورة، ولكن كما في الفيديو أدناه، يتضح حصولها على تصميم أنيق مع شاشة وسطية عاملة باللمس بقياس 10.25 إنشات. كما يُمكن طلب السيارة بنظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي HUD ونظام بوز Bose الصوتي وغيرها.

كيا سيلتوس: نظام الدفع

بالنسبة للمحركات وعلب التروس فستوفر كيا مجموعة كبيرة من الخيارات وحسب السوق المُستهدفة، وإجمالًا ستتوفر السيارة بالمحركات التالية:

  • محرك 1.6 لتر T-GDi مع ضاغط توربيني، ينتج قدرة 175 حصانًا
  • محرك 2.0 لتر بقدرة 147 حصانًا يعمل بدورة أتكنسن
  • محرك 1.6 لتر عامل بالديزل بقدرة 134 حصانًا

كما سيكون هناك أربعة خيارات لعُلب التروس تتنوع بين اليدوية والأوتوماتيكية بنسبة واحدة متغيرة باستمرار CVT وكذلك يدوية مُؤتمتة بتعشيق مزدوج بسبع نسب والأوتوماتيكية بست نسب.

تأتي كيا سيلتوس بمجموعة من أنظمة السلامة تشمل تلك المرتبطة بثبات المركبة مثل نظام التحكم بالجر والتحكم الإلكتروني بالثبات، ومجسّات أمامية وخلفية والنظام المساعد بالكبح والنظام المساعد بالإنطلاق صعودًا وغيرها. ويُشار إلى توفر السيارة بنظام UVO Connect لربط الهواتف الخلوية بالنظام المعلوماتي الترفيهي وبما يُتيح فتح واقفال السيارة وتعديل درجة الحرارة فيها من خلال الهاتف مُباشرة

أخيرًا، من المُفترض أن تنافس كيا سيلتوس سيارات مثل مازدا CX3 وهيونداي كونا وميتسوبيشي ASX ورينو كابتشر ونيسان كيكس. ولكن حتى الآن لم تكشف الشركة عن الأسعار.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق