أحدث المواضيعخبر اليومكيامقالاتمواضيع رئيسية

كيا تشوق لـ كارنفال الجديدة بالكامل

تبدو واعدة للغاية!

ميني فان جديدة؟ من يرغب بذلك!
هُنالك شريحة من العملاء ما زالت ترغب باقتناء ميني فان أو ما يمكن وصفه بالحافلة الصغيرة، ذلك على الرغم من اقتطاع فئة السيارات المُدمجة -كروس أوفر العائلية الكبيرة حصة هائلة من حجم سوق الميني فان. فالسواد الأعظم من العملاء يميلون هذه الأيام نحو اقتناء سيارة مُدمجة أو خدماتية رياضية بثلاثة صفوف من المقاعد بتصميم أكثر جاذبية وقدرات أكبر تسمح لهم بالذهاب خارج الطرقات المعبدة، عوضاً عن حافلة صغيرة صندوقية الشكل!

لكن بالطبع، هناك بعض العملاء وخاصة ممن ينتمون إلى “المدرسة الكلاسيكية القديمة”، يفضلون الحصول على ميني فان تقليدية أكثر من “السيارات المدمجة الدارجة”، وعليه ما زال هنالك بعضاً من المتسع في الأسواق العالمية لعدة طرازات من فئة الميني فان شريطة ألا تشهد هذه الفئة توافد أي أسماء جديدة إليها.

الجيل الراهن من كيا كارنفال/سيدونا الذي سيسلم الشعلة لسلفه الجديد

كيا كارنفال أو سيدونا كما تُعرف في بعض الأسواق، ليست بالاسم الغريب أو الجديد على هذه الفئة، كما أنها ليست من أقدم الأسماء فيها، تاريخها يعود لأواخر القرن الماضي وتحديداً للعام 1998 الذي شهد ولادة الجيل الأول منها، ليتحسن ويتطور بطريقة مثيرة للإعجاب جيلاً بعد جيل إلى أن وصلنا في العام 2014 للجيل الثالث الراهن.

مع انتصاف العام 2020، أصبح الوقت ملائماً للغاية لاستبدال الجيل الراهن بآخر جديد بالكامل والذي شوقت له كيا رسمياً عبر نشرها لرسم توضح جزءاً من ملامح الجيل الرابع الذي سيصلنا كطراز 2021.

الرسم التشويقي الرسمي لكيا كارنفال/سيدونا 2021 الجديدة كلياً

لا يكشف الرسم عن كامل التفاصيل، إلا أنه يعطي صورة عن إمكانية مزج بعض ملامح السيارات المُدمجة مع الخطوط الخارجية لـ كارنفال / سيدونا خصوصًا لغطاء المحرك الأقرب للمُسطّح، وطبعاً ستحضر فلسفة “وجه النمر” التصميمية التي تتجلى في المقدمة بالمصابيح المتداخلة مع شبكة التهوية، فيما يبدو أن العمود الثاني (B) سيكون غائباً بصرياً مع تصميم بارز للعمود الثالث (C)… لا نود التسرع في الحكم على الخطوط الخارجية بأنها فريدة أو شديدة التميز، فعادة ما تكون الرسوم أكثر جاذبيةً من السيارة نفسها على أرض الواقع، وكيا بالذات مشهود لها بذلك!

من المفترض بأن تتشارك كارنفال القادمة مع شقيقتها سورينتو 2021 الجديدة في قاعدة العجلات والمحركات، ومنه يُتوقع استخدام محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليتر مزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 227 حصاناً و421 نيوتن متر للعزم. ومن المرجح للغاية توفير فئة هجينة تجمع محرك بنزين سعة 1.6 ليتر بضاغط توربيني مع آخر كهربائي في منظومة هجينة تولد بالإجمال قدرة 227 حصاناً و350 نيوتن متر للعزم، وطبعاً لن تنسى الكورية توفير فئة هجينة بقابس وأخرى بمحرك ديزل.

أخيراً، ستجد كيا كارنفال 2021 عند وصولها إلى الأسواق ترحيباً غير محبب من منافساتها على غرار هوندا أوديسي وتويوتا سيينا التي شهدت مؤخراً الكشف عن الجيل الجديد بالكامل منها، وذلك عند وصولها أواخر العام الراهن إلى صالات العرض عالمياً.

الجيل الراهن من كيا كارنفال/سيدونا الذي سيسلم الشعلة لسلفه الجديد
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: