أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكيا

تحدِّي كيا نيرو الهجينة، استهلاك متدنٍ جدًا للوقود

رأينا كيا نيرو الكهربائية وهي في مراحل الاختبار في العاصمة الأسترالية كانبرا في يوليو 2017، كانت مُتخفِّية تحت مُلصقات كثيفة، ويرافقها بنت العم هيونداي كونا الكهربائية. إلا أن الشركة الكورية كشفت عن نُسخة الإنتاج النهائي، بل وصارت نيرو الكهربائية بالكامل متوفرة في عددٍ من الأسواق، مع ذلك اتأت كيا الأردن، أن تُبقي على النُسخة الهجينة من كيا نيرو كخيارٍ يُناسب المرحلة، ولإثبات أن خيارها صحيح، قررت وضعها في تحدٍ ضد المسافة بين مدينة إربد الواقعة شمال الأردن ومدينة العقبة في أقصى الجنوب، وبهدف قطعها ذهابًا وإيابًا بخزان بنزين واحد!

ولكن ما سعة الخزان؟ وهذا هو السؤال الأهم هُنا، فإن كان -جدلًا- بسعة 100 ليتر فلا صعوبة في قطع مسافة 800 كلم تقريبًا، لكن خزان كيا نيرو يتسع لـ 45 ليتر والسيارة قيد التجريب ستُقلُّ أربعة رُكاب هم ونهو تشونغ ورهف صوالحة ومؤيد حداد ووسام طبيله مع أمتعتهم. هذا يعني أن يتوجب تحقيق معدل استهلاك يُقارب 5.6 ليتر/100 كلم، وهو أمر ليس بالسهل تمامًا مع الوزن الإضافي والسرعات المُتفاوتة داخل وخارج بعض المدن المُمتدة على الطريق، وكذلك الطريق التي قرر الفريق سلكها.

هل تعتقد أن الأمر صعب؟ ستكون المُفاجأة بكمية الوقود المُتبقية في الخزان بعد العودة إلى إربد. لن نُفسد عليكم بهجة المشاهدة! ولكم أن تُشاهدوا أدناه الحلقة الأولى والأخيرة من السلسلة.

يُشار إلى أن محرك كيا نيرو الهجينة من طراز كابا سعة 1.6 بقدرة 103.5 حصان ميكانيكي (105 حصان متري) وعزم 147 نيوتن متر. أما سعرها في السوق الأردنية فيبلغ 24,500 دينارًا أردنيًا.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق