أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكيا

كيا فيوتشرون وأجنحة اليعسوب

نبدأ بالاسم: فيوتشرون Futuron، ولَكَ أن تكتبه فيتشرون إن شئت، مُكوَّنٌ من كلمتين Future وOn كتعبير عن التقنية الرائدة وكون المركبة مُستقبلية. إلا أنها فيوتشرون الآن في حلّة مركبة اختبارية قدّمتها كيا خلال فعاليات معرض الصين الدولي للاستيراد CIIE في شنغهاي.

أول ما يلفت النظر في هذه الاختبارية هو التصميم بالتأكيد، فالسيارة المُنتمية إلى قطاع السيارات المُدمجة الكوبيه تكاد تتفرّد بطابع خاص يتمثّل بارتفاع أرضيتها الملحوظ مُقارنة بسيارات هذه الفئة، والتي غالبًا ما تكون نُسخة بسقف مُناسب ترتكز على سيارةٍ مُدمجة، أما هذه فهي أقرب لأن تكون كوبيه رُفِعت للأعلى على عجلات ضخمة جدًا، بقياس 20 بوصة تحديدًا.

ثم تأتي الأبواب التي تفتح بقسمين، كأجنحة اليعسوب، والمصابيح المُتخفّية ضمن ما يُشبه فتحة التهوية الواسعة، والسقف الزجاج هائل الحجم. أما الأهم، فهو التقنية التي تتمتع بها كيا فيوتشرون والتي تُوفر قدرات القيادة الذاتية من المستوى الرابع، علمًا بأن مجسات تحديد المدى عن طريق الضوء LiDAR تتمركز تحت السقف الزجاجي.

في الداخل هُناك لوحة قيادة تتخلّى عن الأزرار لصالح شاشة تعمل باللمس تمتد على عرضها بالكامل، لكن لم توفر كيا بيانات عن قدرات هذه الشاشة، كما لم تُفصح عن قدرة نظام الدفع الكهربائي أو المدى التشغيلي، إلا أنها أكّدت قدرات السيارة المُتطورة على سواء على الطرقات الوعرة أو في المنعطفات والتي تتأتى بفضل نظام الدفع الرباعي e-AWD الذي يتحكم الكترونيًا بالمحركات الأربعة المرتبطة إلى العجلات كل على حده.

صور الاختبارية كيا فيوتشرون

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق