أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

أبواب تفتح كهربائيًا، وخطوة أقرب للتطبيق

استعرضنا العام الماضي بعض الحلول المُقترحة لفتح وإغلاق الأبواب كهربائيًا في السيارات ذاتية القيادة تحديدًا، وكان في معرض طوكيو للسيارات والذي اختتمت أعماله اليوم الإثنين أن قدّمت شركة كيكيرت Keikert الألمانية لصناعة مُكونات السيارات آخر ما توصلت إليه في مجال تطوير هذه الأقفال عبر تقنية excellENTRY.

الأمر لا يتعلّق بالرّاحة فقط، فأهمية أنظمة الفتح والإغلاق الكهربائي للأبواب ترتبط بحقيقة أن معظم السيارات ذاتية القيادة -مستقبلًا- ستكون عاملة بالأجرة، فإذا نسي أحدهم اغلاق الباب عند وصوله إلى وجهته النهائية ستبقى السيارة متوقفة بلا عمل، كما أن إحدى أهم حسنات السيارات ذاتية القيادة هي سماحها لكبار السن والمُقعدين على التنقل بحرية، وفتح وإغلاق الأبواب أوتوماتيكيًا سيشكُّل جزءًا أساسيًا من المُعادلة.

إن تطبيق التقنية ليس ببسيط، فبالرغم من وجود العديد من أنظمة تشغيل الأبواب أوتوماتيكيًا في الحافلات والقطارات وحتى سيارات الميني فان، إلا أن اختلاف طريقة فتح الباب في السيارات العادية (إلى الجانب بدلًا من انزلاقه) تُصعّب تطوير التنقية، فمن المفترض وجود مجس ضوئي لدواعي السلامة، إضافة إلى أن الحيّز المتوفر داخل الباب لوضع المُشغّلات والمحركات قليل، وهُناك آلية الزجاج ومكبرات الصوت التي تلتهم المكان. إلا أن كيكيرت استعرض نظام actiMOVE الأنظمة المُقترحة الجديدة تجمع أكثر من وظيفه وتم تحضيرها بشكل نهائي للإنتاج.

كما استعرض الشركة حلها لما يخص أنظمة الشحن ومُشكلة “سرقة كوابل الشحن” التي بدأت بالانتشار مؤخرًا، حيث عمدت كيكيرت إلى استخدام قفل خاص يُثبِّت كابل الشحن إلى السيارة وإلى الشاحن، يتم تفعيله باستخدام تطبيق على الهاتف الخلوي.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق