أحدث المواضيعجاكوارخبر اليوملاند روفر

مقعد من جاكوار لاند روفر يُحاكي المشي

تُطور جاكوار لاند روفر تصميمًا جديدًا لمقاعد السيارات يُقلل الآثار السلبية للجلوس طويلًا. 

تكمن فكرة المقعد الجديد بوضع مُشغلات للحشوة السُفلية تُعدِّل بشكل بسيط جدًا شكل الحشوة وباستمرار، بما يجعل دماغ الراكب “يعتقد” أنه يمشي. بهذا يأتي المقعد المُسمى Morphable أي “القابل للتحول” كحل يُنشط عضلات الفخذين والحوض، لكن في ذات الوقت لم توضح جاكوار لاند روفر بشكل كاف فيما لو سيشعر الراكب بانقباضات في العضلات، أو إذا كان ذلك سيعمل على تقويتها أو تنحصر الفائدة في استمرار التروية العصبية والدموية للمنطقة.

إلى ذلك، لم توضح الشركة البريطانية الوقت أو الكيفية التي سيتم تفعيل هذه الخاصية بها، هل سيعمل المقعد دوريًا وبشكل تلقائي؟ أم اعتماداً على رغبة الراكب؟ وهل ستكون هناك اختلافات بمدة تشغيله لو كان الراكب طفل على سبيل المثال أو حامل أو عجوز؟ لم تذكر جاكوار لاند روفر أي تفاصيل بهذا الخصوص، وبما يعني أنها ما زالت في مرحلة التطوير المُبكر، وقد يكون ذلك استمرار لما كانت الشركة بدأت بالترويج إليه قبل أشهر بحديثها عن وضعية القيادة الصحيحة.

يُمكن بالتأكيد الاستمرار بطرح المزيد من الأسئلة حول التقنية المُقترحة، لكن لن يُفيد ذلك مع توفر بيان مُختصر فقط، إلا أن الأكيد هو أن المزيد من الأشخاص حول العالم يعيشون نمط حياة “خامل”، وقد تقل حركتهم أكثر مع اقتراب وصول المركبات ذاتية القيادة (ليس قبل سنوات طبعًا) حيث لن يضطروا حتى للمشى للمرآب أو الموقف، بل ستأتيهم سياراتهم حيث يريدون وتودِّعهم من تلك النُقطة أيضًا.

Facebook Comments
المصدر
جاكوار لاند روفر
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق