أحدث المواضيعجاكوارخبر اليوم

الجيل القادم من جاكوار XJ سيكون كهربائيًا بالكامل

تُسرّع جاكوار لاند روفر خطاها نحو “كهربة” جميع طرازاتها، ملتزمة على لسان رئيسها التنفيذي بصنع سياراتها المُستقبلية في المملكة المتحدة.

جاء ذلك ضمن إعلان الشركة عن خططٍ لتصنيع مجموعة من السيارات الكهربائية الجديدة في معملها في كاسل بروميتش Castle Bromwich في المملكة المتحدة. حيث تقوم الشركة بتغيير موقع صناعة السيارات الكهربائية، ووحدات القيادة الكهربائية وتجميع البطاريات لتوفر مجمعًا متكاملاً للتحول الكهربائي.

ما الذي سنراه أولًا؟

ستكون سيارة السيدان الفخمة جاكوار XJ أول سيارة كهربائية جديدة يتم إنتاجها في هذا المعمل، حيث توقف يوم الجمعة الماضي إنتاج الجيل الحالي طيب الذكر. ومن المُفترض أن تستفيد أكبر طرازات جاكوار من التقنيات التي طورتها الشركة خلال تصميم وإنتاج طراز I-PACE والذي استطاع الفوز على عدد من الجوائز، ثلاثة منها دفعة واحدة في مسابقة سيارة العام 2019.

وستنافس جاكوار XJ الكهربائية بالكامل سيارات مثل تسلا موديل اس وبورشه تايكان بالإضافة إلى عروض مرسيدس-بنز اس كلاس وبي ام دبليو الفئة السابعة وأودي A8، ويُعتقد أن توفر مدى قيادة يصل إلى حوالي 500 كلم.

سيارات جاكوار XJ المميزة

لا توجد معلومات أكيدة حتى الآن عن الطُرز التي ستنضم لـ XJ، ولكن كما أشارت الشركة، فجميع عروضها ستخضع للكهربة لتتوفر بنُسخ إما كهربائية بالكامل أو هجينة، وتدور الإشاعات حول إمكانية أن تكون جاكوار F-Type ورينج روفر السيارتان التاليتان في هذه العملية.

لم يتم الإشارة في بيان جاكوار لاند روفر حول التقنيات التي سيتم التعاون بها مع بي ام دبليو بالرغم من الإعلان عن التعاون الشهر الماضي.

إلى ذلك، ستبدأ في وقتٍ لاحق من هذا الشهر أعمال تركيب المنشآت والتقنيات اللازمة للقاعدة التقنية الجديدة MLA التي ستُصنع عليها السيارات الكهربائية بالإضافة لتلك الهجينة والعاملة على البنزين أو الديزل.

ملاحظة: صورة الخبر تخيّل لما قد تكون عليه جاكوار XJ الكهربائية

شاهد أيضًا:

جاكوار اف-تايب تتحدى الممل!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق