أحدث المواضيعجيبخبر اليومزد اف ZF

المُنافسة تشتد: هل سنرى جيب رانجلر هجينة في العام المُقبل؟

سوق مركبات الدفع الرباعي يشهد “انفجارًا” في المبيعات، الأمر الذي قد يدفع جيب لتقديم نُسخة هجينة من “رانجلر” في العام 2020.

لا غرو أن مركبات الدفع الرُباعي تُحقق مبيعاتٍ كبيرة، ويُنفق الصانعون مبالغ طائلةً على تطويرها، و “يُشهرون مُختلف صُنوف الأسلحة” لفرض مُنتجاتهم على حساب الطرازات المُنافسة، وبعد أن قدَّمت لاند روفر الجيل الجديد من طراز “ديفِندِر Defender” مع توفير نُسخة بنظام دفع هجين خفيف Mild Hybrid ووعدٍ بتقديم نُسخةٍ هجينة قابلة للشحن Plug-in Hybrid في القريب العاجل، ووعد شركة بولّينغِر Bollinger بطرح طراز الشاحنة الخفيفة “بي 1 B” الكهربائي في الأسواق خلال عامٍ من الآن، جاء الدور على جيب للرد على التهديدات.

يتوقَّع جِريمي آسِفيدو Jeremy Acevedo، كبير قسم التوقُّعات لدى “إدمُندز Edmunds” دخول جيب على خط المُنافسة في العام المُقبل، حيث من المُتوقَّع أن تُقدِّم الشركة الأمريكية نُسخةً تعمل بمُحرِّك ديزل من “رانجلر Wrangler”، وأيضاً نُسخةٌ هجينة بمُدخرات طاقة قابلة للشحن PHEV، علمًا بأن مُدير الشركة السابق مايك مانلي Mike Manley قد أكدَّ بأن الشركة نعمل على نُسخةٍ هجينةٍ ستصل الأسواق في 2020، ومثل هذه المركبة ستكون ذات فائدةٍ عظيمة من ناحيتَيْن؛ تعزيز قُدرات المركبة وتحسين مُعدَّلات استهلاك الوقود، الأمر الذي سيُسِّر كثيرًا مُحبي هذا الطراز الذين يخشون تكاليف الوقود التي ستكون كبيرةً بالنظر للمسافة التي يرجون قطعها والرحلات البرية التي يقومون بها في هذه السيارة.

تتوفر رانجلر حاليًا بمحرك من ست أسطوانات أو بنظام دفع هجين خفيف مع محرك بأربع أسطوانات

كما يُمكن لـ “رانجلر الهجينة” أن تكون مُحاولةً لإقناع عُشّاق المركبات الرياضية العملانية ذات الدفع الرُباعي الأصيلة بجدوى التفكير في اقتناء مركبة دفعٍ رُباعي هجينة بشكل عام، ممن يُجادلون بأن أنظمة الدفع الهجينة مُعقدَّة توُقلل من قُدرات هذه المركبات على الدروب الوعرة، وتجعلها قابلةً للعَطَب سريعًا.

قالت شركة جيب سابقًا بأنها تُفكِّر في تطوير نُسخةٍ هجينةٍ من الطراز الأسطوري، لكن ينبغي أن يتحول هذا التفكير إلى شيءٍ على أرض الواقع، وبالفعل، ظهرت صورٌ تجسسية في آذار (مارس) الماضي، حول ما قيل إنه اختبارات لفئة هجينة من “رانجلر”. كما أبرمت قبل فترةٍ اتفاقًا مع “زِد أف ZF” لتزويدها بتقنيات الدفع الهجين “إي تورك eTorque”.

ومن المُتوقَّع أن تحصل الفئة الهجينة القابلة للشحن من “رانجلر” على مُحرِّكٍ من ست أُسطوانات على شكل V، سعة 3.6 ليترات، من عائلة “بِنتاستار Pentastar”، لكن بـدورة أتكِنسُن Atkinson Cycle، مع نظام دفع كهربائي كافٍ لتعويض النقص في القوة الحصانية الناتجة عن استخدام نظام “دورة أتكينسون”.

Jeep Wrangler Unlimited 2018

ويُمكن وضع منظومة الدفع الكهربائي أسفل هيكل “رانجلر” بين العادم ومحور نقل الحركة، أي أنه سيكون تعديلًا حديثًا على السيارة أكثر منه تصميم أصيل فيها لكي يستوعب النظام الهجين.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق