أحدث المواضيعجيبخبر اليوم

جيب غراند شيروكي المُقبلة ستكون أكبر حجمًا

أظهرت صورٌ تجسسية لمركبة مُموهة تمويهًا كبيرًا ما قد يكون عليه الجيل المُقبل “غراند شيروكي” من جيب، حيث يبدو أكبر حجمًا.

تعيش شركة جيب الأمريكية، المُتخصصة في إنتاج سيارات الدفع الرُباعي، أزهى أيامها، إذ تُحقق سياراتها مبيعاتٍ قياسيةٍ، وشعبيتها جارفة في جميع أسواق العالم تقريبًا، بل تُساهم في تحقيق نسبةٍ كبيرة من أرباح المجموعة المالكة؛ “فيات كرايسلر للسيارات FCA”.

والآن، تعكف الشركة على خطط إنتاج مركبة رياضية عملانية رُباعية الدفع SUV مُتوسطة الحجم، الجيل المُقبل من “غراند شيروكي Grand Cherokee”، أحد الأسماء البارزة في هذا القطاع، واللافت في هذا الصدد، أن الصور التجسسية لاختبار هذه المركبة، تحت غطاءٍ كثيف من التمويه، يُظهر بأن حجمها قد كبر قليلًا عند مُقارنته بالجيل الحالي، الذي قدمته الشركة الأمريكية للعُموم في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2009، وأطلقته في الأسواق في صيف 2010 كطرازٍ للعام 2011.

وسيكون الجيل المُقبل أول جيل جديد بالكامل من هذه السيارة في عهد “فيات كرايسلر”، إذ يُصنع الجيل الحالي على قاعدة عجلات مُطوَّرة من قاعدة عجلات مرسيدس بِنز “أم كلاس M Klasse” السلسلة “دبليو 166 W”، وفق أُسلوب الجسم الأحادي Unibody، على عكس الشائع في هذا النوع من المركبات. ويُعتقد بأن الجيل المُقبل سيستخدم قاعدة عجلات جديدة من ألفا روميو، العُضو في المجموعة الإيطالية – الأمريكية، ومن ميزات هذا التحوِّل إمكانية تضمين مزيد من التقنيات المُتقدِّمة في السيارة الجديدة، إحداها إمكانية تقديم نُسخة هجينة أو كهربائية، مع مُحرِّك من ستّ أسطوانات “بِنتاستار Pentastar”، إلى جانب إمكانية تزويدها بمُحرك من ثمان أسطوانات على شكل V، “هيمي Hemi” للعُملاء التقليديين.

على صعيد تجهيزات المقصورة، هنالك أقاويل حول أنها ستكون بصَّفَين من المقاعد على الأرجح، أو ثلاثة عند الطلب، لكن يبقى الخيار الأخير مُستبعدًا مع رغبة جيب في الحفاظ على صورته كما هي، فضلًا عن خطتها لتقديم طرازٍ أكبر حجمًا من “غراند شيروكي” سيحمل اسم “غراند واغونير Grand Wagoneer”، يتضمَّن ثلاثة صُفوف من المقاعد ويستوعب سبعة رُكاب، وطراز آخر مُدمج سيتضمَّن ثلاثة صفوف من المقاعد، شبيه بـطراز “غراند كوماندِر” المُدمج الحصري في السوق الصيني. وذلك بحسب تأكيدات مايك مانلي Mike Manley، المُدير التنفيذي لـ “فيات كرايسلر”.

للأسف، لم يسمح التمويه الكثيف والألواح البلاستيكية بتكوين صورة – وإن كانت ضبابية – حول خُطوط الجيل المُقبل، بل شوَّش على معرفة السيارة نفسها، حيث تبدو وكأنها دودج “دورانغو Durango”، لا بل أن هنالك من يعتَقِد بأن هذا النموذج الاختباري هو لطراز “غراند واغونير”، بالنظر لحجم السيارة النموذجية وطول قاعدة العجلات.

في جميع الأحوال، ما يزال أمامنا مُتسَّعٌ من الوقت حتى نحصل على مزيدٍ من المعلومات حول الجيل القادم من “غراند شيروكي”، إذ من المُتوقَع أن تكشف جيب عنها أواخر العام 2020، كطرازٍ للعام 2021.

صورة الخبر: الاختبارية جيب يونتو، والتي قد تمنحنا فكرة أولية عن الطابع التصميمي العام لمركبات جيب المستقبلية
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق