أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليوم

الجديد والقديم من أستون مارتن مع جايمس بوند 25

تشتهر سيارات أستون مارتن بكونها مُرادفة للعميل السرّي 007 جايمس بوند، ولن يشذّ الجُزء الـ 25 عن ذلك، مع تقديم ماضي الشركة وحاضرها في آن واحد.

لا يُمكن للعميل السرّي 007 المعروف باسم بوند … جايمس بوند، إنجاز مهمته إلا بمُساعدة القسم Q، الذي يتكِّل بدوره على سيارات آستون مارتِن Aston Martin ويُسلحها بأحدث الابتكارات التقنية والعسكرية. والجُزء الـ 25 من هذه السلسلة الشهيرة على الأبواب، وبالطبع لن تكون الشركة البريطانية الشهيرة بسياراتها الرياضية غائبةً عنه، حيث ستحضر مع نجمَتَين، قديرة و صاعدة.

ستظهر سيارة “آستون مارتن السلسلة الثانية V8 Vantage” الكوبيه الكلاسيكية، إذ ظهرت في العديد من اللقطات الترويجية للفيلم، ومنها صورة للعميل 007 – الذي يُجسِّد دوره المُمثل البريطاني دانيال كرايج Daniel Craig، وخلفه هذه السيارة. وصُورت مشاهد للفيلم في العديد من المطارح في مدينة الضباب – لندن، منها منطقة وايتهول Whitehall.

كانت هذه السيارة نجمة أحد أفلام جايمس بوند السابقة، الذي يحمل الاسم “The Living Daylights”، الصادر في العام 1987، وجسَّد دور البُطولة المُمثل تيموثي دالتون Timothy Dalton. بدأ إنتاج “في 8 فانتاج” في العام 1977، بصفتها نُسخة أكثر قُوة من طراز “في 8″، حيث جُهزت بمُحرك سعة 5.3 ليتر بقوة 390 حصان، وحصلت في العام 1986 على حُزمة اختيارية تتضمن رفع قُوة المُحرك إلى 402 حصانَيْن.

عودةٌ إلى الحاضر، وبخلاف السيارة العتيقة، ستظهر السيارة الرياضية الخارقة الجديدة من أستون مارتِن، التي تحمل الاسم فالهالا Valhalla، بمُحرك وسطي من ست أسطوانات على شكل V، مدعوم بضاغط توربيني ونظام هجين مع مُدخرات طاقة. ولم تكشف الشركة عن طاقة القُوة الدافعة، ولكن الإشاعات تتحدث عن سيارة بقوة ألف حصان تقريبًا. حملت هذه السيارة الاسم الرمزي “أيه أم – آر بي 003 AM-RB” عندما كانت بصيغتها الاختبارية. وكما في حالة شقيقتها الكُبرى “فالكيري Valkyrie” استُمد اسمها من الأساطير الإسكندنافية.

ومن التفاصيل الأخرى حول فالهالا، ستتضمن السيارة جناحًا خلفيًا مرنًا يُسمى فليكس فويل FlexFoil مُستمد من صناعة الطائرات، حيث يُمكن تغيير قوة الارتكازية التي تُولدها العناصر الانسيابية من دون تغيير زاوية الجناح. مما يُلغي تاثير قُوة الجر والاضطرابات الهوائية وضجيجها. كما صُنِعت بالكامل من الألياف الفحمية، بوزن 1350 كيلوغرام تقريبًا. سيُصنع منها 500 وحدة فقط، بسعر 1.1 مليون دولار أمريكي.

فضلًا عن ذلك، ستُشاهدون في الفيلم ظهورًا وجيزًا لطراز “دي بي أس DS”. إضافة إلى سيارات لاند روفر رُباعية الدفع.

أخيرًا، حُدِّد تاريخ الثامن من نيسان (أبريل) المُقبل موعدًا لإصدار الفيلم.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق