أحدث المواضيعجاكوارخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

جاكوار XE SV Project 8 إلى معرض دبي الدولي للسيارات

تتسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3,7 ثوانٍ

أعلن قسم عمليات السيارات الخاصة في شركة جاكوار عن تحضيره لتقديم سيارة جاكوار XE SV Project 8 أمام عشاق السيارات في الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2017 والذي يقام بين 14 – 18 نوفمبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتمثل هذه البرتقالية التي تُذكرنا بالرجل الأخضر، أرقى عروض سيارات “جاكوار لاند روفر” عالية الأداء بمحرك من ثماني أسطوانات سعة 5 ليترات وقدرة 600 حصان مع ضاغط حجمي “سوبر تشارجر”، وعادم نشط متكيّف من التيتانيوم، فضلاً عن نظام الجر رباعي الدفع، ومعايير الانسيابية الهوائية المتقدمة. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 322 كلم في الساعة مع تسارع من الثبات إلى 100 كلم في الساعة خلال 3,7 ثانية، هذه هي أسرع سيارات جاكوار على الإطلاق!

محرك ثماني أسطوانات سعة 5 ليترات، عذب الصوت وطيب الأداء

الجوانب الأساسية التي تعزز أداء السيارة تبدأ من ألواح الهيكل المصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن والمصدات المصنوعة من الألياف الكربونية مع قنوات التبريد المعززة، والتي يأتي فيها الأمامي قابل للتعديل، وغطاء المحرك المزود بفتحة للتهوية والمصنوع من الألياف الكربونية أيضًا، فضلاً عن الأرضية المستوية، والموزع الخلفي للهواء، والجناح الخلفي لتعزيز الديناميكية الهوائية.

ثم تأتي التُحف الهندسية تحت الجسم، حيث تتمتع السيارة بنظام التعليق الترقوي المزدوج الأمامي، والخلفي بواسطة الوصلات المتكاملة والنوابض مع المخمدات المتغيرة باستمرار والقابلة للتعديل يدوياً (ما يخفض ارتفاع السيارة بواقع 15 مليمتر عند خوض السباقات). وتعتمد السيارة لأول مرة في القطاع نظام المكابح الجديد المصنوع من الكربون والسيراميك، من خلال استخدام محامل عجلات على غرار سيارات “فورمولا 1” والمصنوعة من السيراميك والسيليكون المعالج. كذلك فقد تم تجهيز XE SV Project 8 بنظام التحكم التفاضلي الإلكتروني الفعال مع ألية تبريد بالزيت.

في الداخل هناك لمسات بالألياف الكربونية اللامعة وجلود الكنتارا لعجلة القيادة ولوحة القيادة والوجه الداخلي للأبواب. ويتم تبديل السرعات الثماني من خلال عتلات خلف عجلة القيادة أو من خلال مقبض علبة التروس.

تعتبر Project 8 أولى سيارات جاكوار المزودة ببرمجة خاصة لوضع السباق Track Mode، والتي تضبط نظم التحكم والثبات أثناء القيادة على الحلبة ويعزز استجابة دواسة الوقود وأنظمة التوجيه لتحقيق أقصى درجات الدقة والاستجابة. وهي تختلف في محتوياتها التقنية بشكل هائل عن نسخة XE العادية.

إن الفرق بين طراز XE المُعد للانتاج التجاري و Project 8، مثل الفرق بين الرجل الأخضر والدكتور بروس بانر، إنهما ذات الشخص ولكن بقدرات مختلفة تماماً!

تتوافر السيارة بثمانية ألوان، إلى جانب الألوان الثلاثة القياسية التي تستقطب الانتباه وهي الأبيض Fuji White والأسود Narvik Black والأحمر Caldera Red إضافةً إلى 5 خيارات أخرى تشمل ألوان مميزة من تصميم قسم العمليات الخاصة ألوان البرتقالي Valencia Orange والأزرق Velocity Blue والأبيض Meribel White والفضي Verbier Silver والرمادي الناشف Corris Grey.

ويمكن لمقتني السيارة إضفاء طابع شخصي على سياراتهم من خلال اختيار ألوان وتشطيبات إضافية من مجموعة Premium Palette من قسم العمليات الخاصة والتي تتضمن 19 لوناً إضافياً فضلاً عن حزم من الشارات والعلامات المستوحاة من عالم السباقات.

هل تسأل عن السعر؟ 150 ألف جنيه إسترليني … قبل الضريبة!

المواصفات التقنية الكاملة: جاكوار XE SV بروجكت 8

بيانات فنية “إكس إي إس في بروجكت 8”
المحرك وآلية نقل الحركة
سعة المحرك (سنتمتر مكعب) 5000
الاسطوانات ثماني أسطوانات مع آلية شحن فائقة (سوبر تشارج)
القوة (حصان) 600 حصان عند 6500* دورة بالدقيقة
عزم الدوران (نيوتن متر) 700 عند 3500- 5000 دورة في الدقيقة*
نقل الحركة ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، نظام رباعي الدفع، خاصية الإيقاف والتشغيل
الهيكل
نظام التعليق الأمامي والخلفي الأمام: نظام تعليق ترقوي مزدوج ومستقل، نوابض قابلة للتعديل، مخمدات متغيرة بصورة مستمرةالخلف: نظام مستقل، وصلات متكاملة، نوابض قابلة للتعديل، مخمدات متغيرة بصورة مستمرة
المكابح الأمامية أقراص مكابح مصنوعة من الكربون والسيراميك بثخانة 400 ميليمتر، فكا المكابح بـ 6 مكابس
المكابح الخلفية أقراص مكابح مصنوعة من الكربون والسيراميك بثخانة 396 ميليمتر، فكا المكابح بمكبس وحيد
العجلات والإطارات عجلات سبيكية من طراز F: 9.5 x 20in، عجلات من طراز 265/35 R20 ميشلان بايلوت سبورت كاب 2عجلات سبيكية من طراز R: 11 x 20in، عجلات من طراز 305/30 R20  ميشلان بايلوت سبورت كاب 2
التوجيه نظام توجيه يعمل باستخدام صفيحة مسننة وترس، نظام كهروميكانيكي
الأبعاد
الطول (ميليمتر) 4.713
العرض (ضمناً/ باستثناء) المرايا (ميليمتر) 2.075/ 1.954
الارتفاع الطرق/ حلبات السباق (ميليمتر) 1.436/1.421
قاعدة العجلات (ميليمتر) 2.835
الوزن (كيلو جرام) بدءاً من 1.745
الأداء وترشيد استهلاك الوقود
التسارع 0 – 60 ميل (بالثانية) 3.3*
التسارع 0 – 100 كيلو متر بالساعة (بالثانية) 3.7*
السرعة القصوى (كيلو متر بالساعة) 322*
معدل استهلاك الوقود للجالون الواحد، معايير الولايات المتحدة الأمريكية (ليتر لكل 100 كيلومتر، معايير الاتحاد الأوروبي) 18 (11.0) *
انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (جرام لكل كيلومتر) معايير الاتحاد الأوروبي 254*

صور جاكوار XE SV Project 8

سيارة جاكوار XE SV Project 8 سيارة جاكوار XE SV Project 8 سيارة جاكوار XE SV Project 8 سيارة جاكوار XE SV Project 8 سيارة جاكوار XE SV Project 8 سيارة جاكوار XE SV Project 8 سيارة جاكوار XE SV Project 8

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق