أحدث المواضيعجاكوارخبر اليومفيديولاند روفر

هل ستُطمئنك عيون جاكوار الافتراضية تجاه السيارات ذاتية القيادة؟

ليس خفيًا على أحد الجدل الكبير حول تقنية القيادة الذاتية، فكما يتطّلع الكثيرون لمُستقبل نقل خالي من المجهود ومليء بالاسترخاء، فهناك العديد من المُحافظين الذين يرون أنه لا يُمكننا الوثوق بالتكنولوجيا بشكل إلى هذا الحد، وذكرنا سابقًا أن بي ام دبليو تبنت رأي المجموعة الأخيرة، بالرغم من جهودها في تطوير تلك التقنية لمواكبة المُنافسة مع رواد صناعة السيارات بالعالم.

يدعم ذلك الجدل دراسة حديثة أجرتها الجمعية الأمريكية للسيارات على عدد من البالغين، لتنتهي إلى أن 63% منهم سيشعرون بالخطر عند وجود سيارات ذاتية القيادة في ذات طريقهم سواء كانوا من المُشاه أو من راكبي الدراجات الهوائية. لذا كان لزامًا على الشركات المُهتمة بتطوير التقنية أن يهتموا بإيجاد حلول مُرضية للمصابين بفوبيا التكنولوجيا، وهو ما بدأت جاكوار لاند روفر بالعمل عليه بالفعل.

تقوم العلامة البريطانية في الوقت الحالي، باختبار مركبات ذاتية القيادة مُستضيفة لعيون افتراضية تتفاعل مع المُشاة على جانبي الطريق وتنظر إليهم، الأمر الذي من شأنه -حسب جاكوار- أن يُشعرك بنوع من التواصل مع هذه المركبات، وعليه سيُضفي في نفسك شعورًا أكبر بالارتياح والأمان. وحتى الآن، لا زالت جاكوار تحاول أن ترى ما إذا كان من الأفضل أن تُعبِّر تلك العيون عن نوايا السيارة والتحركات المُقدِمة عليها، أم أن عليها فقط أن تنظر للمشاه للتأكيد على رصدها لوجودهم.

وفي تصريح لقناة BBC، قال البروفيسور بوب ستون، الخبير بالواقع الافتراضي في مركز أبحاث العلامة البريطانية، أنه ليس علينا أن نتكيّف مع التطور التكنولوجي، إنما علينا أن نأخذ الشخصية الإنسانية بعين الاعتبار ونراعيها ونحن نمضي به قدمًا.

بعد أن ترى المقطع التالي، وبالتغاضى عن العيون الناعسة قليلًا، ماذا تظن؟ هل ستساعد عيون جاكوار الافتراضية المُشاة على الاطمئنان للسيارات ذاتية القيادة؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق