أحدث المواضيعجاكوارخبر اليوم

جاكوار I-Pace ستتوفر في أسواق المنطقة العام المُقبل

أعلنت “جاكوار لاند روڤر” عن نيتها طرح سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل للبيع في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الثاني من عام 2019.

حظيت جاكوار آي بايس باهتمام عالمي واسع بين الباحثين عن سيارة كهربائية فخمة، باعتبارها أول مُنافسة حقيقية لعروض تسلا. وكان الأمر ذاته في المنطقة، حيث تجمهر عشاق السيارات في المملكة العربية السعودية حول المركبة الكهربائية عند إزاحة الستار عنها للمرة الأولى في الشرق الأوسط في صالة عرض “جاكوار لاند روفر” في السعودية. وأعلنت جاكوار الأمس عن نيتها تقديم السيارة في أسواق المنطقة خلال النصف الثاني من العام القادم، بدون تحديد السعر أو كمية الوحدات المُخصصة.

جاكوار آي بايس – التفاصيل الأساسية

  • القدرة 394 حصان
  • العزم 696 نيوتن متر
  • التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يحتاج 4 ثوانٍ فقط
  • المدى التشغيلي 480 كلم
  • السعر يتراوح من 81 إلى 112 ألف دولار أمريكي حسب الدولة

جاكوار I-Pace، القاعدة التقنية

تتوسّط I-Pace حجمًا كلًا من جاكوار F-Pace وجاكوار E-Pace، وتستطيع السير مسافة 480 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة الشحن. ذلك بفضل بطارية ليثيوم أيون بقدرة 90 كيلوواط ساعي. وتمتاز عملية شحن بطارية هذه السيارة بالسرعة، حيث يمكن شحنها بنسبة 80% خلال 90 دقيقة فقط من خلال شاحن بقوة 50 كيلوواط بنظام التيار المباشر أو 45 دقيقة من خلال تيار بقوة 100 كيلوواط، كما سيكفيك شحنها 15 دقيقة لقطع مسافة 100 كلم. وتضم السيارة محركين كهربائيين عند المحورين الأمامي والخلفي، تولد قوة مشتركة تبلغ 394 حصان وعزم دوران يبلغ 696 نيوتن للمتر، تنتقل إلى العجلات الأربعة.

ومن المفترض أن تكون الـ 200 نسخة اختبارية و2.4 مليون كلم و 11 ألف ساعة من اختبارات القيادة القاسية أمّنت أن تتحلى جاكوار آي بايس بسمعة جيدة، ولكن لا يمكننا تأكيد ذلك حتى رؤية السيارة على أرض الواقع.

مقصورة جاكوار آي بايس

في الداخل يمكن ضبط حرارة المقصورة قبل الانطلاق من خلال نظام InControl أو باستخدام تطبيق التحكم عن بعد على الهواتف الذكية. وبالإضافة إلى التصميم الأنيق والمواد عالية الجودة المُستخدمة في أنحاء المقصورة، يأتي زجاج السقف بطبقة خاصة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية. ويتسع صندوق الأمعتة لـ 656 لتر، أو أقل بقليل مع ثلّاجة متنقلة، ذلك أن آي بايس توفّر ثلاثة منافذ للكهرباء 12 فولط، بالإضافة إلى 6 منافذ USB لشحن الأجهزة المحمولة.

تم تصميم جاكوار I-PACE لتكون سيارة كهربائية في الأساس، وهي تحظى بتصميم انسيابي مع مستويات رائدة ضمن فئتها من حيث المساحة الداخلية. وحسب الشركة، تجسد هذه السيارة قوة وحيوية علامة جاكوار العريقة، ولكن بدون أي انبعاثات عوادم مع الحفاظ على الأداء العالي الذي تميزت به سيارات جاكوار الرياضية لما يقارب المئة عام.

ترسم I-PACE ملامح المستقبل ليس لأغراض النقل والمواصلات فحسب، وإنما أيضاً في مجال رياضة السيارات. حيث حققت هذه الكهربائية سبقًا تاريخياً في المملكة العربية السعودية مع إطلاق سباق Jaguar I-PACE eTROPHY الأسبوع الماضي، أول بطولة دولية للسيارات الكهربائية المخصصة للإنتاج.

ويُشار إلى أنه ومنذ الكشف عنها لأول مرة، حازت I-PACE على أكثر من 30 جائزة عالمية بما في ذلك أفضل سيارة في ألمانيا، وأفضل سيارة في النرويج لعام 2019، وأفضل سيارة كهربائية للعام من مجلة “توب جير”.

صور جاكوار آي بايس الكهربائية 2019

اقرأ أيضًا:

خمس نجوم لجاكوار I-PACE في اختبار السلامة

كان صوتها كمركبات الفضاء، وظل الجميع ينظر للأعلى!

تطبيق جديد من جاكوار يتيح مقارنة استهلاك سيارة كهربائية مع سيارتك الحالية

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق