أحدث المواضيعجاكوارخبر اليومفيديو

خمس نجوم لجاكوار I-PACE في اختبار السلامة

بيان صحفي– حصلت جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل على تصنيف خمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP لتصبح بذلك السيارة العاشرة من جاكوار لاند روڤر التي تنال هذا التصنيف.

وسجلت أولى سيارات جاكوار الكهربائية نسبة تقييم قدرها 91% ضمن فئة حماية الركاب البالغين، و81% ضمن فئة حماية الركاب الأطفال، و81% ضمن فئة أنظمة السلامة المساعدة. كما سجلت جاكوار آي بايس الحد الأقصى من النقاط في اختباري الاصطدام الجانبي والاصطدام الجانبي بعمود مع تحقيق نتائج جيدة في حماية جميع مناطق الجسم المهمة.

وبهذه المناسبة، قال سيمون بلاك، كبير مهندسي تصميم هياكل السيارات لدى “جاكوار لاند روڤر”: “حصدت جاكوار I-PACE العديد من الجوائز المرموقة لخصائصها المتميزة على صعيد التصميم والأداء وآليات التحكم، ويؤكد حصولها على تصنيف الخمس نجوم من ’البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة‘ على معايير السلامة الاستثنائية التي تتمتع بها. وتمتاز I-PACE بهيكل صلب من الألمنيوم خفيف الوزن مع بطارية مدمجة، مما يوفر حماية عالية للركاب عند حدوث أي اصطدام. ولطالما أولت ’جاكوار‘ جُلَّ اهتمامها لناحية السلامة في سياراتها، وقد تكلل ذلك اليوم بمنح سيارتها الكهربائية الأولى متعددة الاستخدامات تصنيف الخمس نجوم”.

ويُشار إلى أن هيكل I-PACE مصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن بمتانة عالية المستوى مع بطارية مدمجة محمية بهيكل صلب من الألمنيوم، مما يوفر مستويات صلابة التوائية أعلى مقارنة بسيارات جاكوار بواقع 36 كيلو نيوتن متر لكل درجة. وتمت معالجة الهيكل حرارياً بعد تركيب أجزاءه لتعزيز صلابة سبائك الألمنيوم في المناطق المعرضة للاصطدام.

تحتوي جاكوار آي بايس على العديد من تقنيات السلامة لحماية مستخدمي الطريق والمشاة، ومنها: غطاء المحرك القابل للارتفاع عند الاصطدام، ونظام الكبح الاضطراري التلقائي مع ميزة رصد المشاة والدراجات. كما طورت “جاكوار” نظام تنبيه سمعي لسيارتها الكهربائية الأولى I-PACE لتحذير مستخدمي الطريق من اقتراب السيارة منهم. ويمكن سماع صوت نظام التنبيه عند سرعات تصل إلى 20 كلم/ ساعة وهو يتجاوز الحد الأدنى الذي ستفرضه اللوائح التنظيمية الأوروبية – البالغ 56 ديسيبل (أ). وتم اختبار نظام التنبيه من قبل “جايد دوجز فور ذا بلايند”، المؤسسة الخيرية الرائدة في المملكة المتحدة لمساعدة الأشخاص المكفوفين.

وبالإضافة إلى تقنيات السلامة، تتميز جاكوار I-PACE أيضاً بمجموعة كاملة من أنظمة مساعدة السائق المتطورة بما في ذلك نظام تثبيت السرعة المتكيف مع مساعد التوجيه، ونظام رصد المركبات في المنطقة المعمية، ونظام المساعدة على الركن بزاوية 360 درجة.

لمزيد من الصور والمعلومات حول جاكوار آي بايس يمكن الاطلاع على الرابط أدناه

جاكوار آي بايس تسبق الجميع في الحرب ضد تسلا

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق