أحدث المواضيعإيسوزوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

إيسوزو دي ماكس بحلُّة جديدة للعام 2020

بعد عرضها نُسخة مُحسّنة من طراز دي ماكس في العام 2017، كشفت إيسوزو اليابانية المُتخصصة في المركبات التجارية عن الجيل الجديد بالكامل من شاحنتها الخفيفة دي ماكس والمُعدّة كطراز للعام 2020.

إنه الجيل الثالث من أنجح مركبات الشركة وأوسعها انتشارًا، عُرِضَ في تايلاند باعتبارها إحدى الأسواق الرئيسية مع اختلافات عدّة رفعت من مستوى التقنية والأمان، بالإضافة إلى وسائل الراحة والاتصال. كما أن الشكل الجديد يأتي بخطوط مُعاصرة بدون أن يتخلّى عن ارتباطاته مع الجيل السابق. المُقدمة أضخم قليلًا مع فتحة تهوية كبيرة ومصابيح عاملة بتقنية bi-LED بشكل مُقوّس. من الجانب تبدو إيسوزو دي ماكس أضخم أيضًا وفي الخلف هُناك مصابيح عاملة بتقنية LED.

احتوت المقصورة لوحة قيادة بنَفَسٍ عصري، تتوسطها شاشة بقياس 9 إنشات يُمكن إقرانها بالهواتف المحمولة عبر تطبيق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، هُناك بعض التفاصيل بالأسود الصقيل ومقود بأزرار تُغني عن شرود انتباه السائق عن الطريق، كما أن لوحة العدادات تتضمّن شاشةً ملونةً صغيرة بقياس 4.2 إنشات تعرض معلومات عن السرعة ودرجة الحرارة وقياس الوقود وغيرها.

الصورة أدناه تُظهر المقصورة الأكثر رقيًا في تشكيلة إيسوزو دي ماكس، ولعل غالبية المُستخدمين سيختارون النُسخ العملية الأقل تجهيزًا والأرخص سعرًا، إلى ذلك، نُحيي إيسوزو لتوفيرها هذا الخيار الذي يُناسب بعض الباحثين عن مركبة صلبة وقادرة بنفحة من الفخامة.

إيسوزو دي ماكس – التفاصيل التقنية

تقول الشركة اليابانية أنها استخدمت فولاذًا عالي القساوة (980MPa) لتحقيق صلابة أعلى للجسم بمقدار 20%، كما دُعِّم السقف وتحسّنت مُقاومة الجسم بشكل عام للصدأ.

ستتوفر إيسوزو دي ماكس بمحركين عاملين بالديزل، كلاهُما مزود بضاغط توربيني، الأول سعة 1.9 ليتر يحمل الرمز RZ4E وينتج قدرة 148 حصانًا عند 3,500 دورة في الدقيقة وعزم 350 نيوتن متر ضمن مجال دورات بين 1,800 و2,600 دورة في الدقيقة.

المُحرك الآخر يأتي بسعة 3 ليترات وهو الأقوى هُنا، يحمل الرمز 4JJ3 ويُقدم قدرة 187 حصانًا عن 3,600 دورة في الدقيقة وعزم 450 نيوتن متر بين 1,600 و 2,600 دورة في الدقيقة. يرتبط كلا المحركين إلى علبة تروس يدوية من ست نسب، ولكن يُمكن طلب المحرك الأول بعلبة تروس أوتوماتيكية.

الدفع بالعجلتين الخلفيتين أو بالعجلات الأربعة، وتأتي نُسخة 4WD بعمود حركة مصنوع من الألمنيوم لتخفيف الوزن ويُمكن فيها التحكم بالدفع (عجلتين أو أربعة) عبر مُفاضل الكترومغناطيسي.

ستتوفر إيسوزو دي ماكس الجديدة بثلاث أشكال للجسم؛ ببابين أو بابين مع حيّز صغير خلف المقاعد (كابينه ونصف) أو بأربعة أبواب، ومن المُفترض أن تصل أسواق المنطقة منتصف العام القادم.

صور إيسوزو دي ماكس للعام 2020

 

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق