أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليوم

أكثر من نصف الأهالي في الكويت لم يسمعوا بضرورة حزام الأمان للأطفال

كشف استبيان أجرته إنفينيتي الشرق الأوسط عن عدم معرفة 56% من الأهالي في الكويت بالشروط القانونية لاستخدام الأطفال لحزام الأمان.

إن لم يعرفوا الشروط القانونية وتكلفة المُخالفات فهذا سيء، أما عدم مُمارسة بديهيات السلامة لأطفالهم فهذه كارثة، ولا نخُص أهالي الكويت طبعًا، فإهمال أحزمة الأمان في جميع الأعمار منتشر في الدول العربية كافة.

بالعودة للكويت، أشار 78% من الأهالي إلى إلزام أطفالهم ربط حزام الأمان في السيارة، مما يعني أن 22٪ من الآباء الذين شملهم الاستطلاع لا يفرضون ربط حزام الأمان على الأطفال. ومن أبرز الأسباب لعدم فرض الآباء ربط حزام الأمان على أطفالهم كانت أن 54٪ منهم يعتقدون أن جلوس الأطفال في المقعد الخلفي في السيارة لا يعرضهم للخطر! يتبعه 46٪ من الآباء الذين لا يرون ضرورة ربط اطفالهم لحزام الأمان خلال الرحلات القصيرة!

إلى ذلك، أظهر البحث آراء متضاربة حول العمر الذي يجب فيه تطبيق ممارسات السلامة؛ حيث صرح 23% من الأهالي الذين شاركوا في الاستبيان بضرورة ربط حزام الأمان ابتداءً من سن الثالثة، بينما رفع 25% منهم الحد الأدنى لاستخدام حزام الأمان إلى عمر السادسة وما فوق.

ولزيادة الطين بلة، اتفق الأهالي على أن أكثر السلوكيات والعادات السلبية أثناء القيادة التي يحتمل أن يقلدها الأطفال هي عدم الالتزام بربط حزام الأمان.

وفقاً لقانون السير الكويتي، يجب على جميع الركاب ربط حزام الأمان في كل الأوقات بغض النظر عن العمر، كما يجب استخدام مقاعد سلامة مُخصصة للأطفال حتى عمر الرابعة.

جهود طيِّبة

يأتي هذا الاستبيان في إطار حملة طيّبة للتوعية بالسلامة المرورية، تجريها شركة ’إنفينيتي الشرق الأوسط‘ بغية تعزيز مستويات سلامة الأطفال في المركبات، حيث تسلط الحملة الضوء على سلوكيات الأهالي أثناء القيادة وتأثيرها على الأطفال. وكانت الحملة المُسماه “عيون الأطفال ترقبكم” استهدفت أربع دول عربية قبل أسابيع ذلك للتعرف على مدى التقيد بقواعد السلامة بشكل عام.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: