أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

اختبارية انفينيتي الجديدة تضع كريم حبيب في موقف مُحرج

لاحقًا لخبرنا عن نية انفينيتي الكشف عن سيارتها الاختبارية QX Inspiration  في معرض ديترويت 2019، قدّم كريم حبيب المدير التنفيذي لقسم التصميم السيارة ليقع بعد لحظات ضحية لموقفٍ مُحرجٍ للغاية.

تمضي عروض إطلاق الطرازات الجديدة عادة بكلمة قصيرة في بداية الحفل يتلوها وصول السيارة إلى المنصة، ولكن الأمر كان مُختلفًا هذه المرة QX Inspiration، حيث اضطر كريم حبيب رئيس قسم التصميم تقديم الاختبارية الكهربائية بدون تواجدها، ذلك أن عُطلًا ما حل بها، مما أدى لبقاء السيارة في الممر المؤدي للمنصة!

الفيديو أدناه لحظة افساح كريم حبيب المجال للسيارة (الدقيقة 10:45)

بالرغم من صعوبة الموقف، والاحراج الذي تعرّض له السيد حبيب، نعي تمامًا أن السيارة ما زالت “اختبارية” أي أنها مُعدّة فقط لإظهار توجهات التصميم والتحدث بالإجمال عن التقنيات التي قد تستعملها الشركة، وأنها -أي السيارة- لم تخضع لتجارب القيادة وليس مطلوب منها أن تسير فعليًا، بل أن العديد من السيارات الاختبارية تُقدّم بزجاج مُعتّم بالكامل وبلا مقصورة. وفي هذا لا نحاول أن نجد تبريرًا للسيارة الأنيقة ولا لكريم حبيب الذي نحترمه، وإنما نُسمي الأمور باسمها ببساطة، خاصة أن انفينيتي لم تكن تسعى لعرض المُكوّنات التقنية، ولم يحتوي بيانها الصحفي على أية تفاصيل مُتعلقة بالمحركات أو القدرة أو المدى التشغيلي … ولكن في النهاية، نعود لنتمنى لو جرت الرياح فعلًا بما تشتهي السفن.

انفينيتي QX Inspiration وثلاث جوائز في معرض ديترويت 2019

تأكيدًا لما ذكرناه آنفًا، حصلت انفينيتي QX Inspiration على ثلاث جوائز للتصميم خلال المعرض هي “أفضل سيارة اختبارية” و”أفضل تصميم داخلي” وكذلك جائزة “الاستعمال المُبتكر للألوان والمواد والتصاميم”.

وعودة إلى التصميم بحد ذاته، تقول الشركة اليابانية -وهي ذراع نيسان المتخصصة بإنتاج السيارات الفخمة- أن الاختبارية الجديدة تُشكّل عرض مبدئي لمجموعة من المركبات الكهربائية المُستقبلية من انفينيتي، وهي في ذات الوقت، تُظهر توجّهات الشركة على صعيد التصميم. فيما يقول كريم حبيب – المدير التنفيذي لقسم التصميم في انفينيتي – أن الاختبارية QX Inspiration هي فاتحة لعصر جديد للشركة، وأن التقنيات الحديثة أتاحت تطوير “فلسفة التصميم” الخاصة بالشركة.

 

بشكل عام، تظهر الاختبارية الكهربائية المُنتمية لقطاع السيارات المُدمجة – كروس أوفر بخطوط أمامية ناعمة تزيد حدّتها مع وصولها لجانبي السيارة، أما الأجزاء المُعلّقة -أمام وخلف العجلات- فقصيرة جدًا وهي تُوفّر في ذلك المزيد من المساحة للمقصورة وحيّز الأمتعة. وتبدو الواجهة الأمامية كترجمة جديدة لتصميم الاختبارية السيدان الرائعة Q Inspiration ولكن بحلّة أقرب للإنتاج التجاري. نرى أيضًا “خط كتفٍ” مُرتفع على جانب السيارة يزيد الإحساس بضخامتها، ولكن تمنح خطوط النوافذ الجانبية شكلًا أقرب للسيارات الكوبيه المُدمجة، ونهاية النافذة الجانبية تحتوي عنصرًا تصميميًا لا يُمكن التأكد من كونه فُتحة لغرض انسيابي أو شكل جمالي فقط.

طوَّرت انفينيتي قاعدة خاصة للسيارة الكهربائية تنوي استخدامها مُستقبلًا، وتقول الشركة أن القاعدة تخلق حيّزًا كبيرة للمقصورة التي استُخدمت فيها الحرفية اليدوية وبعض العناصر التي تعكس برقّة عن الحس الياباني. أما المقصورة الفسيحة فمتأثرة بأسلوب “أوموتيناشي” في عالم الضيافة اليابانية.

 

صور الاختبارية انفينيتي QX Inspiration للعام 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق