أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليوممواضيع رئيسية

ما الذي ننتظره من إنفينيتي للسنوات القادمة؟

احتفلت إنفينيتي قبل أيام بمرور 30 سنة على تأسيسها، وقد عرضت الشركة المُتخصصة بالسيارات الفخمة والمنضمة تحت لواء نيسان بعض التفاصيل عن خططها للمركبات المُستقبلية.

بالرغم من توجه عديد من الصانعين إلى الطرازات الكهربائية بالكامل، ستُركِّز إنفينيتي في المرحلة القادمة على السيارات الهجينة، بالإضافة إلى تلك الكهربائية بالكامل. لذا، فهي تقدم خطة “نظامي دفع، قاعدة واحدة” التي تعني أن الطرازات القادمة ستكون متوفرة بأي من النظامين، وبلغة أبسط، ستكون جميع سيارات إنفينيتي القادمة إما هجينة أو كهربائية بالكامل.

فيما يخص النظام الهجين فسيتكون من محرك صغير من ثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر يعمل بالبنزين ليشحن البطاريات فقط (لن يرتبط ميكانيكيًا إلى العجلات)، وهُنا ستتراوح سعة البطاريات بين 3.5 و5.1 كيلوواط تُغذّي محركين كهربائيين -واحد على كل محور- للخروج بنظام دفع رباعي كهربائي.

ستبلغ القدرة الكُلية لهذا النظام 248 حصانًا (185 كيلوواط)، أو 429 حصانًا (320 كيلوواط) في حال حصلت على النُسخة ذات البطاريات الأكبر.

تعتقد إنفينيتي أن نظامها هذا أفضل من أنظمة الدفع الهجينة الأخرى التي يرتبط فيها المحرك التقليدي إلى العجلات وتحتاج لتوصيلها بمقبس لشحن بطارياتها، وتُشير إلى أن النظام سيمنح تسارعًا ممتازًا بدون أن يخشى الزبائن من مدى القيادة المحدود وشُح محطات الشحن.

اختلاف في التصميم أيضًا..

تقول إنفينيتي أن تصميم سياراتها القادمة لن يدور في فلك المحركات العاملة بالوقود الأحفوري ويستلزم مراعاة حيّز المُحرك وخزان الوقود وعُلبة التروس وغيرها، وأن سيُتاح لمصمميها رسم مركبات بأشكال وأبعاد جديدة تُوفر انسيابية أفضل. وفيما يخص لُغة التصميم فستحمل اسم “الصفاء القوي Powerful Serenity” وتتمتّع بطابع ياباني خاص مع جسم يحتوي تفاصيل ذات طابع قوي بين خطوط حادة طويلة. وهذا كُنا رأيناه عبر عدّة مركبات اختبارية قدّمتها إنفينيتي مؤخرًا مثل كيو اكس إنسبيريشن والمُدمجة كيو أس إنسبيريشن.

أما التغيير الأكبر فسيكون بالتخلّي عن فُتحة التهوية التقليدية لصالح شريط يُحاكي شكلها مع شعار إنفينيتي في المُنتصف. وفي الداخل، ستتأثر المقصورة الفسيحة بأسلوب “أوموتيناشي” في عالم الضيافة اليابانية.

صور الاختبارية إنفينيتي كيو انسبيريتشن

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق