أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا تطلق خيالات مصمميها وتُدلي برسائل مُتناقضة

تتباين الغايات في عرض السيارات الاختبارية بين سبر آراء العامة حول تفاصيل التصميم، أو استعراض ما قد تكون عليه مركبات مُستقبلية أو مجرّد “فتل عضلات” وإطلاق عنان خيالات المصممين ليأتوا بما هو جديد بلا قيود. وكمثال عن الأخيرة، كشفت كيا عن اختبارية جديدة بالاسم Imagine by Kia Concept.

جاء تقديم السيارة خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات المنعقد حاليًا وحتى 17 من الشهر الجاري، حيث استعرضت كيا قدرات مصمميها وأشارت -بشكل مُباشر- إلى السباق غير المنطقي بين الصانعين على تزويد سياراتهم بشاشات ضخمة داخل المقصورة.

بهذا، رتّبت كيا 21 شاشة رقيقة عالية الوضوح على امتداد لوحة القيادة، تبدو للسائق وكأنها شاشة واحدة ضخمة. ووفقًا لتصريحات صانعة السيارات الكورية، يُضفي استخدام هذه الطريقة لعرض البيانات طابعًا من العفوية والتناسق في آن معًا. وبهذا، تبدو لنا كيا وكأنها تنقل رسائل متناقضة، حيث تستهجن الشاشات الضخمة من جهة، ثم تحاول ترغيبنا بها من جهة أخرى!

على كل، فالسيارة الاختبارية ليست سوى نموذج للعرض فقط، تم تصميمها في مركز كيا الأوروبي للتصميم في فرانكفورت، ولا توجد أي معلومات عن نظام الدفع أو المدى أو غير ذلك.

من الخارج، تبدو المركبة بشكل سيدان مدمجة، مع سقف مُنساب كسيارات الكوبيه وواجهة تضم المصابيح الأمامية ضمن إطار مُضيء يحاكي شكل فتحة التهوية لدى سيارات كيا والتي تُعرف باسم “أنف النمر”، وتستغني السيارة عن المرايا التقليدية لصالح كاميرات جانبية. الأبواب الخلفية تفتح للوراء لتكشف عن مقصورة مُلبّسة بالجلد والحرير، يغمرها السقف الزجاجي بضوء لطيف يزيدها ألقًا. أما عمود السقف الخلفي العريض فيحاكي -برأينا- عمود السقف في سيارات بورشه تارغا إلى حد ما.

نهاية، لا تنتظر وصول سيارة كهذه للأسواق قريبًا، وإن كان لا بد لإحدى تفاصيل التصميم أن تزيّن سيارات كيا الكهربائية القادمة فقد تكون المصابيح الأمامية فقط!

اقرأ أيضًا:

بايتون تُأكد إنتاج سيارتها بأكبر شاشة في العالم!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق